التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

أسباب تعمد المشاهير إظهار حبهم لأزواجهم أمام الكاميرات؟ إخصائية نفسية تجيب

نيكول كيدمان وزوجها
نيكول كيدمان وزوجها
يتعمد بعض المشاهير إظهار حبهم لأزواجهم على السجادة الحمراء أمام عدسات الكاميرات في الفعاليات الفنية المختلفة، وأحدثهم نيكول كيدمان وزوجها كيث أوربان في حفل توزيع جوائز الأوسكار، مما جعل البعض يتسألون عن سبب تعمد المشاهير إظهار حبهم لأزواجهم أمام وسائل الإعلام والجمهور؟!.

قالت الإخصائية النفسية لوسي بيريسفورد، يحرص البعض إظهار حبهم لأزواجهم أمام عدسات الكاميرات، لإرسال رسالة للآخرين بأن علاقتهم قوية لذلك يتعمدون إظهار هذا في أي مكان بغض النظر عن مدى ملاءمة ذلك وكأن لسان حالهم يقول أنظروا كيف نحن واقعون في الحب، أو إرسال رسالة لمن حولهم بأن علاقتهما  مرغوبا بها ، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

اظهار الحب امام الكاميراتاظهار الحب امام الكاميرات

وأشارت لوسي إلى إنه يمكن أن يلجأ البعض إلى هذه الحيلة عندما تتعثر العلاقة، أو عندما يشعر طرف أو طرف آخر بعدم الأمان بشأن العلاقة بطريقة ما، أو عندما يكون أحد الطرفين بحاجة للتحقق من صحة وقوة العلاقة، وفى هذه الحالة قد يتسبب الأمر في شعور أحد الطرفين بالإحراج إذا ابتعد الطرف الآخر عنه أمام عدسات الكاميرات.

كورتني وترافيسكورتني وترافيس

وإذا كان هذا هو الحال، ورفض الطرف الآخر مجاراة الطرف الأول في هذه اللحظة، يجب عليهما مناقشة ذلك فيما بعد للوصول لحل .

وأكدت لوسى على ضرورة أن يناقش الطرفان تعمدهما إظهار حبهما لبعضهما أمام عدسات الكاميرات، وطرح أسئلة مثل هل يتعلق الأمر بإثبات شيء ما؟ هل يتعلق الأمر بمحاولة الحفاظ على خصوصية العلاقة؟ كما يجب على الطرفان الاعتراف باحتياجاتهما الداخلية، ومن هنا، يمكن التوصل إلى حل وسط. يساعد على تقوية العلاقة الزوجية فيما بعد ويؤدى إلى استقرارها وربما تكون هناك طريقة أخرى لمنح الطمأنينة والاستقرار عند الزوجان مع مرور الوقت.