التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:50 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفى على العادات الصحية التى تساعد فى الحفاظ على الوزن

خسارة الوزن
خسارة الوزن
تحلم كل فتاة بالجسد الرشيق المتناسق، فتتبع نظام صحى تتوافر فيه العناصر الغذائية التى تحافظ على صحتها بالإضافة إلى وزنها، وبعض الفتيات تجدن صعوبة في الحافظ على الرشاقة، والسطور المقبلة يعرض دوت مصر طريقة للحفاظ على الوزن بدون زيادة، طبقاَ لما جاء فى موقع "healthshots".
 
 

اكل صحى
اكل صحى

كيف تحافظ على خسارة الوزن:

التمرين باستمرار:

يجب على من يرغب في أن يحافظ على وزنه أن يقوم بعمل تمارين رياضية بشكل روتينى، للحصول على فقد للوزن، لأن النشاط البدنى ضرورى للحفاظ على سخارة الوزن ويجب أن تكون الرياضة حوالى نصف ساعة على الأقل، مثل تمارين الركض أو المشى أو ركوب الدراجات، لمزيد من بناء العضلات والتمثيل الغذائي، للحصول على نتيجة سريعة ومرضية.

تقليل الوزن
تقليل الوزن

اختيار نظام غذائى دائم:

يجب عدم القيام بالأنظمة التي تجوع الجسم بشكل كبير، لأنه يصعب أتباعها لفترة طويلة ولهذا يجب التركيز على تناول أطعمة صغيرة ويكون بها العناصر الغذائية المفيدة مع التقليل من السعرات الحرارية، عن طريق إدخال الفواكه والخضروات والبروتين الخال من الدهون مع تجنب المشروبات السكرية والأطعمة المصنعة.

عقلية إيجابية:

جيب للحصول على وزن مثالى أن يكون في عقلية إيجابية للمحافظة على الوزن الذى خسره، عن طريق الأحتفال عند إحراز تقدم مع تجاهل أوقات الفشل، مع عدم جعل العقل يؤثر على ذلك، مع تذكير النفس أن فقدان الوزن رحلة يجب الشعور بالحماس مع الأستمرار بشكل جاد.

وضع أهداف واقعية:

من أفضل الأشياء الذى يجب الحرص عليها هو وضع أهداف واقعية حتى يمكن الأستمرارا عليها وتحقيقها، مع جعل الشخص متحفز ومركز وواعى ليحافظ على وزنه، مع تجنب الجهاد والحصول على النوم الكافى، ويجب أن يعرف ما الذى يأكله حتى لا يزيد من وزنه الذى يريد أن ينقصه بشكل صحى.

 
خسارة الوزنخسارة الوزن