التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

لو عروسة جديدة.. إزاي تحافظي على طاقة بيتك

طاقة المكان.. صورة تعبيرية
طاقة المكان.. صورة تعبيرية
يجب مراعاة اختيار تقسيم المنزل ومكان كل غرفة، إلى أن تصل إلى أماكن وضع الأثاث والديكورات، حتى تحافظ على الطاقة الإيجابية للمنزل بشكل دائم، فيجب اختيار الديكورات الخاصة بالعرائس أو الأشخاص حينما ينتقلون  لسكن جديد، يستعرض دوت مصر العديد من الخطوات الأساسية لتنظيم المنزل بحسب نظرية فنج شوي.
 
 
غرفة النوم

يجب أن تكون الغرف الأساسية والرئيسية في الجزء الجنوبي من المنزل، وذلك لجذب طاقة جيدة وازدهار العلاقات، كما يجب أن يكون جميع أبوابها ونوافذها تفتح وتغلق بسلاسة، ولا يجب أن يمنع أي شيء حركتها لأن ذلك يعني أيضا حجب المشاعر الجيدة والهواء النقي، وذلك بالإضافة إلى ضرورة بقاء الغرفة مرتبة، فالغرفة الفوضوية تجذب الطاقة السلبية وتثقل كاهلك، بينما البيئة النظيفة يمكن أن تعطي تأثيرا مرضيا للغرفة، كما يجب ألا يلمس سريرك الجدران، وأن يكون الرأس أثناء النوم في اتجاه الجنوب.

غرفة نومغرفة نوم
المطبخ

يجب أن يكون المطبخ في الجزء الخلفي من المنزل، كما يجب أن يكون مصدر الماء بعيدا عن البوتاجاز لتجنب الخلافات الزوجية، مع ضرورة أن يكون أسطح المطبخ باللون البيج أو الأبيض، لتجنب المشاكل المالية، وتجنب اللون الأسود، مع ضرورة عدم وضع البوتاجاز في وسط المطبخ.

المطبخالمطبخ
الحمام

يجب ألا يكون الحمام  في منتصف المنزل ولا أمام باب المنزل حتى لا يتسبب في عدم إتزان العلاقات في المنزل، كما يجب أن يكون باللون الأبيض أو الرمادي، وتجنبي اللون الأحمر.

الحمامالحمام
غرفة المعيشة

يجب أن تكون غرفة المعيشة في الشقق هي الأقرب إلى المدخل الرئيسي، ويجب أن يكون مدخلها واسعا وسلس الوصول إليه، وذلك لأن هذا الباب يعتبر مدخل الحظ السعيد، ويفضل أن يوضع به النباتات الخضراء، مما يحسن ويعزز تدفق الطاقة، في حال تم تصميم منزلك بحيث يكون غرفة مشتركة لتناول الطعام والمعيشة، فمن الأفضل الاحتفاظ بمساحة لتناول الطعام في الجانب الشرقي أو الجنوبي الشرقي من الغرفة.

غرفة المعيشةغرفة المعيشة
غرف السفرة

يجب أن تتمتع تلك الغرفة بإضاءة كافية وألا تكون باهتة، ويجب أن تكون غرفة دافئة وجذابة، لجعل وقت الوجبة ممتعا، تجنب الاستخدام المفرط للتصميم والألوان، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشتيت الانتباه، وعند وضع لوحات يجب أن تكون مبهجة، مع تجنب اللوحات التي ترمز إلى العنف والجوانب السلبية للحياة، ويفضل أن تكون مليئة بالفواكه والخضروات والمزارع والمناظر الطبيعية المريحة.

غرفة السفرةغرفة السفرة