التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:06 ص , بتوقيت القاهرة

تزيين المطبخ والاستعداد للشهر الكريم.. استغلى "الويك إند" لاستقبال رمضان

الاستعداد لشهر رمضان .. صورة تعبيرية
الاستعداد لشهر رمضان .. صورة تعبيرية
لشهر رمضان الكريم طقوس معينة ومختلفة في تجهيز وترتيب المطبخ وإعداد الطعام، ومع اقتراب شهر رمضان هناك بعض التجهيزات التي تقوم بها أغلب النساء من شراء الطعام، وتجهيزه، وشراء المكسرات، وتزيين المنزل، وهناك العديد من الأشياء التي على المرأة تنفيذها قبل قدوم رمضان، ولذا يستعرض "اليوم السابع "، بعض التجهيزات التي يجب تحضيرها قبل قدوم رمضان بفترة وجيزة وكيفية استغلال "الويك إند "في ذلك لتوفير الوقت والجهد أثناء الصيام .
المطبخ

من أهم الخطوات التي يجب تنفيذها قبل مجيء شهر رمضان هو ترتيب وتنظيم المطبخ استعداداً لرمضان، فيجب تنظيف الثلاجة وتلميعها والتخلص من كل ما ليس له أهمية، وفرز عبوات البهارات والتوابل حتى يمكنك معرفة ما تحتاجين إليه، والتأكد من وجود السكر لشهور لعمل الحلويات دون التعثر في عدم توافره، والتأكد من أن المطبخ منظم وجاهز لترتيبات رمضان، مع عمل قائمة بما لديك في المطبخ وما سوف تحتاجين لإضافته، كما يجب عليك عند رص المكونات الجديدة، رص القديم من أعلى أولاً حتى الانتهاء منه ومن ثم نبدأ في المكونات الجديد.

تنظيم المطبختنظيم المطبخ
توزيعات رمضان

إذا كنت تريدين أنتِ وأسرتك المشاركة في إطعام الفقراء والمساكين في الشهر الكريم، عليك تحديد عدد العبوات والمعالق والأكياس البلاستيكية التي سوف تستخدم في التوزيعات والتأكد من توافرها في المنزل وغسلها جيدا وتعقيمها، بدلا من صدمة عدم التوفير في المحال يوم البدء في التنفيذ.

اطعام المساكيناطعام المساكين
فرز المجمدات

عليك فصل الثلاجة والفريزر وتركه حتى "يفك" نهائيا، وفرز ما لديك من خضروات أو لحوم، أو مفرزات سريعة لمعرفة الكمية التي يجب الحصول عليها قبل مجيء رمضان، وذلك بالإضافة للتأكد من تنظيف الثلاجة ورصها بشكل منظم ومرتب حسب الأيام.

تنظيف الثلاجةتنظيف الثلاجة
التزيين

عليك فرز المنزل جيدا وترتيبه ومسحه وتنظيفه للتأكد من خلوه من الأتربة، والاستعدات لزينة رمضان، وتحضير ركن الصلاة والعبادة، حتى يتعلم أطفالك ما يجب تنفيذه في رمضان من تعليمات الدين، وأن لقدوم شهر رمضان فرحة في الاستعداد لاستقباله.

زينة رمضانزينة رمضان
التفريز

عليك عدم نسيان الخضروات والعصائر التي يمكن تخزينها لشهر رمضان من دون مشقة في تجهيزات الطعام والتفرغ للعبادة، ومن ضمن الأشياء التي يمكن تفريزها وتسهل عليك يومك، هي اللحمة المفرومة المعصجة، والبانيه والبفتيك الجاهز على القلي، والخضروات نصف سلق كالبازلاء والفاصوليا، والجزر، وورق العنب والكرنب المسلوق والمقطع، وبعض العصائر كالبرتقال والجزر والفراولة.

التفريزالتفريز