التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

قرار بإخلاء ميجان ماركل وهارى من منزلهما "فروجمور كوتاج" فى أسابيع

هاري وميجان وتشارلز
هاري وميجان وتشارلز
أصدر الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا قرارا بإخلاء هاري وزوجته ميجان ماركل، من المنزل الريفي" فروجمور كوتاج" بعد يوم واحد فقط من إطلاق مذكراته "الاحتياطى"، وبعد أن كشف أصدقاء لدوق ودوقة ساسكس، ويعتقد أن الأمر قاسى على هاري وميجان.
 
 
هارى وميجان والملك تشارلزهارى وميجان والملك تشارلز

 

وأعطى الملك في البداية لابنه وزوجة ابنه "أسابيع"، لإخلاء منزلهما البريطاني في أرض قلعة وندسور بعد أن أصدر هاري مذكراته،  وقال مصدر إن عملية الإخلاء بدأت في 11 يناير، اليوم التالي لإطلاق مذكرات هارى في جميع أنحاء العالم، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

دوق ودوقة ساسكس يخططان لنقل ممتلكاتهما لكاليفورنيا

 

وبحسب ما ورد بدأ آل ساسكس التخطيط لكيفية نقل ممتلكاتهم إلى كاليفورنيا، بما في ذلك مقعد عثماني مزخرف وأريكة استرخاء من المنزل الذي كانوا يعيشون فيه، حتى انفصالهما عن العائلة المالكة وبقيوا فيه بعد وفاة الملكة الراحلة اليزابيث في سبتمبر الماضي.

ومن جهته قال الكاتب الملكى، أوميد سكوبي، :"يبدو أن الأمر كله نهائيًا للغاية ويشبه العقوبة القاسية، يبدو الأمر كما لو أن العائلة المالكة تريد قطعهم من الصورة للأبد، أمام هاري وميجان حتى أول الصيف فقط للإخلاء، في البداية تم إعطاؤهم أسابيع فقط، لكن لديهم الآن على الأقل حتى بعد حفل تتويج الملك".

 

الملك تشارلز قدم مفاتيح المنزل للأمير أندرو

بشكل لا يصدق، قدم تشارلز مفاتيح فرجمور كوتاج، لعم هاري الأمير أندرو، دوق يورك، والذي يبدو أنه "يقاوم"، لأنه يريد البقاء في نزله الملكي الأكبر فى قلعة  وندسور، وقال سكوبى :"اثنين على الأقل من أفراد العائلة المالكة "مرعوبون"، ولم يذكر أسماءهم ولكن من المعروف أن عائلة ساسكس قريبة من الأميرات بياتريس ويوجيني.

أعلنت مصادر ملكية: "هذا يعني نهاية فترة هاري وميجان في المملكة المتحدة"، ففي عام 2020، كانت هناك تقارير تفيد بأن معظم ممتلكاتهم أزيلت عندما هاجروا.