التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:23 ص , بتوقيت القاهرة

إغلاق حديقة حيوان أمريكية لهروب دب منها مرتين خلال شهر واحد..صور

صورة للدب قبل هروبه الأخير
صورة للدب قبل هروبه الأخير
اضطر مسئولى حديقة حيوانات سانت لويس الأمريكية إلى إغلاقها، وذلك لهروب دب للمرة الثانية خلال شهر واحد،ويبلغ وزن الدب بن 300 رطل، والذى هرب فى 7 فبراير الجارى، بعد أن تمكن من كسر الأقواس الجديدة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ التي أضافها الموظفون لمحاولة منعه من الخروج كما ذكر موقع "ديلى ميل".
 
 
الدبالدب
زائر للحديقة يكتشف هروب الدب بن من قفصه

اكتشف درو ويلسون، زائر حديقة الحيوان، وعائلته، الدب بن وهو يتجول عبر طريق بعيد، وأبلغوا عن هروبه، حيث تم العثور على "بن" بعد ساعة مسترخى بهدوء بجوار نهر قبل أن يتم تخديره وينقل إلى مكان آخر.

حديقة حيوان سانت لويس التي تسمى أيضًا حديقة حيوان سانت لويس هي موطن لأكثر من 16000 حيوان، العديد منها مهددة بالانقراض، وتجرى حديقة الحيوان تدريبات نشطة على الهروب من الحيوانات أربع مرات على الأقل فى السنة وتم إعدادها عندما هرب "بن" الذى يعيش في حديقة حيوان سانت لويس منذ يوليو 2021 كجزء من خطة بقاء أنواع الدب الأنديز التابعة لرابطة حدائق الحيوان وأحواض الأسماك.

صورة للدب قبل هروبة الأخيرصورة للدب قبل هروبة الأخير
الدب يهرب من قفصه رغم تأمينه بمشابك فولاذ

تمكن الدب الماكر من تحرير نفسه من موطنه بعد العبث ببعض الشبكات الفولاذية التي أدت في النهاية إلى فك الكابل، وسمحت له بالتحرر، ووقع الحادث قبل فتح حديقة الحيوان للجمهور، فيما لم يصب أى من الحيوانات أو الموظفين بأذى.

بدوره، قال مدير حديقة الحيوان، إن مسؤولى حديقة الحيوان قاموا منذ ذلك الحين بتأمين المساحة بمشابك من الفولاذ المقاوم للصدأ تُستخدم فى سفن الشحن التى تتمتع بقوة شد تبلغ 450 رطلاً، لكن "بن" ما زال يتحرر.