التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:57 م , بتوقيت القاهرة

طريقة جديدة لعمل البطاطس الكريسبى سريعة التحضير

البطاطس
البطاطس
يوجد أكثر من طريقة لعمل البطاطس، منها البطاطس المهروسة والبطاطس بالبقسمات، والمهروسة الكريسبى المغطاة بالكريمة، والتي يحب تناولها الكثيريين، وفى السطور المقبلة نتابع طريقة عمل البطاطس المهروسة الكرسبى  وفقاَ لموقع "damndelicious".
 
 

البطاطس
البطاطس

مكونات البطاطس المهروسة المحشية الكرسبى السريعة:

بطاطس الكمية حسب الرغبة

ملح وفلفل أسود مطحون طازج على حسب الرغبة

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ربع كوب من الجبن الشيدر المبشور

4 شرائح من اللحم المقدد ويقطع مكعبات

نصف كوب من الكريمة الحامضة

2 ملاعق كبيرة من الثوم المعمر الطازج والمفروم

المكونات
المكونات

طريقة البطاطس المهروسة المحشية الكرسبى السريعة:

يسخن الفرن إلى 450 درجة فهرنهايت (230 مئوية)، مع دهن القدر الخبز بالزيت برذاذ غير لاصق، ويوضع البطاطس في الفرن ويغطى بالماء البارد والقليل من الملح، ويترك حتى الغليان ثم يترك حتى ينضج، ويصبح طرى لمدة حوالى 15 دقيقة، ويصفى بشكل جيد ويترك حتى يبرد.

يتم وضع البطاطس على صينية الخبز المجهزة مسبقاَ، مع هرس البطاطس بحرص حتى تصبح مسطحة بشكل كامل، وبفرشاة يوضع زيت الزيتون على الوجه والقليل من الملح والفلفل على حسب الرغبة.

وتوضع في الفرن مع خبزها لمدة تصل من 25 إلى30 دقيقة، حتى تصير ذهبية اللون ومقرمشة، وترش كل حبة بالجبن، ثم يوضع فى الفرن، وتخبز حتى تذوب الجبن، لمدة حوالى من 2 إلى 3 دقائق.

ثم تسخن مقلاة من الحديد على نار متوسطة، ويضاف اللحم المقدد على النار ويطهى حتى تمام النضج ويصبح لونه بنى مقرمش، لمدة 8 دقائق، ويتم وضع فوق كل حبة بطاطس اللحم والكريمة الحامضة والثوم، ويقدم على الفور ساخن.

 

طبق شهىطبق شهى