التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

8 أنواع من الفلفل وطرق لاستخداماتها من السلطة إلى الصوص الحار

الفلفل.. صورة توضيحية
الفلفل.. صورة توضيحية
اكتشف الإسبان والبرتغاليين العديد من أشكال الفلفل، إلى أن صار هذا النبات جزء لا يتجزأ أ من الأكلات المكسيكية وتايلاندية والهندية، والتونسية، كما أن له أيضا العديد من الأنواع، منها الطازج و المجفف والذى يستخدم فى البهارات، إلى أنه تم اكتشاف 20 نوع من الفلفل يستعرض دوت مصر العديد منها وطريقة استخدامه، وذلك كما نشر موقع "epicurious".

 

الفلفل الحلو

لديه العديد من الأسماء المختلفة منها الفلفل الأخضر والأحمر والحلو وفليفلة، يتميز بحجمه الكبير نسبيا، ويكون على شكل جرس، يتميز بلونه الأخضر، ويتحول إلى الأحمر الفاتح حتى يصبح أكثر حلاوة، يمكن استخدامه في السلطة، أومع الجبن.

فلفل حلوفلفل حلو
فلفل بولانو

ذو حجم كبير ويشبه القلب، يدخل في أغلب الأطباق المكسيكية، سواء طازج أو في هيئة بهارات، يشبه مذاقه الزبيب ولكن حار.

فلفل بولانوفلفل بولانو
فلفل أناهايم

له العديد من الأسماء الأخرى مثل تشيلي أخضر كاليفورنيا، تشيلي فيردي، تشيلي مكسيكيين، ويتميز بشكله الطولي، ويعرف بلونه الأخضر الغامق، أو الأحمر الداكن، يدخل في تصنيع الصوص الحار، الذي يضاف إلى أطباق الأسماك في جنوب غرب أمريكا.

فلفل أناهايمفلفل أناهايم
فلفل سيرانو

أما فلفل سيرانو فشكله أسطواني قصير مدبب لونه أخضر وأصفر، يتميز بحرارته الشديدة، يستخدم في المطابخ المكسيكية والتايلاندية، وهناك أطباق تعتمد عليه كمكون أساسي.

فلفل سيرانوفلفل سيرانو
فلفل حريف

له العديد من الأسماء مثل تشيلي الإصبع، فلفل جيني، وفلفل الطيور،  نحيف وله سن مدبب، ويستخدم بودر، يتميز بمزيج من الحار والحلو، لكن المذاق الحلو طاغ عليه.

فلفل حريففلفل حريف
فلفل الروكوتو

من أسمائه أجي روكوتو، مثله مثل الفلفل الحلو، يتميز باللون البرتقالي والأصفر والأحمر، عادةً ما يكون لون أكثر حرارة، وتكون بذوره باللون الأسود، ويستخدم في الصلصة.

فلفل الروكوتوفلفل الروكوتو
فلفل بيري بيري

أما عن فلفل بيري بيري فيعرف بطعمه الحار المالح، ويعتبر مكونا أساسيا في أطباق اللحوم والأسماك، والجمبري.

فلفل بيري بيريفلفل بيري بيري
ميراسول تشيلي

تتميز بلونه الأحمر الساطع، تتميز نبتته بنموها في اتجاه الشمس، لذلك سمي بهذا الاسم، فهو أحد أنواع الفلفل الحار الرئيسية المستخدمة في صلصة الهندية، يمكن إضافتها للحوم المطبوخة، وتتبيله الدجاج المشوي.

ميراسول تشيليميراسول تشيلي