التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

مراهق ينقذ مسناَ وكلبه بعد قيادة سيارته بالخطأ فى بحيرة متجمدة.. صور

عملية انقاذ وسط بحيرة متجمدة
عملية انقاذ وسط بحيرة متجمدة
التقطت طائرة بدون طيار، لقطات مذهلة، وهى اللحظة التى تم فيها إنقاذ رجل يبلغ من العمر 83 عامًا من المياه الجليدية لبحيرة أيوا، من قبل مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا، بعد أن قاد سيارته بطريق الخطأ عبر الجليد.

شهدت عملية الإنقاذ رفع كلب الرجل إلى بر الأمان أولاً من مياه بحيرة شرق أوكوبوجي، قبل أن يشق المراهق طريقه إلى الداخل عبر النافذة الخلفية للسيارة، لإخراج الرجل، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

السيارة الغارقةالسيارة الغارقة
 
الكلب بعد إنقاذهالكلب بعد إنقاذه
المراهق كسر الزجاج واخرج الكلب

تمكن المراهق جو سالمون، من كسر نافذة السيارة بسكين متعدد الاستخدامات، واخرج  الكلب، إلى بر الأمان من الجزء الخلفى من السيارة قبل أن يوجه الانتباه إلى الرجل المسن الذى كان يكافح من أجل الهروب.

كان المراهق جو، مع والدته يصطادان الجليد ويشاهدان سباقات السحب على الجليد على البحيرة عندما مرت عليها السيارة، وبدأ تصدع الجليد تحتها.

السيارة غارقة فى بحيرة متجمدةالسيارة غارقة فى بحيرة متجمدة
جو انطلق فورا لانقاذ المسن من السيارة الغارقة

انطلق جو، من سبيريت ليك بولاية أيوا، إلى العمل بينما كان يدعو الآخرين الذين كانوا يقفون فى مكان قريب للمساعدة، وخلع الشاب حذاءه ومعدات الثلج وحاول التلويح للرجل للخروج، لكنه حوصر، وتقريبًا دون تفكير، غاص "جو" داخل السيارة لتحرير الرجل نفسه.

قال الشاب لصحيفة واشنطن بوست: "لم أفكر حقًا فى السبب أو أى شيء"، أردت التأكد من أنه سيكون على ما يرام، لإخراجه، سيارة بالحجم الكامل ذاهبة إلى هناك، كنت أعلم أنها لن تنتهى بشكل جيد"، وأضاف: "فى ذهنى كنت مثل، أعلم أننا بحاجة إلى القيام بذلك بسرعة".

المراهق جوالمراهق جو
 
إنقاذ المسن وكلبهإنقاذ المسن وكلبه