التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:48 م , بتوقيت القاهرة

6 علامات تبين ضرورة التخلص من الملابس بشكل فورى

ملابس قديمة
ملابس قديمة
يصعب التخلص من الملابس على نفس الكثيرين، ولكن على الرغم من وجود أسباب منطقية تنادى بالاحتفاظ بها، إلا أنه يحين الوقت ويصبح من الضرورى التحلص منها، عل الأقل لا تتسبب لك فى جذب الطاقة السلبية وإن كانت ملابس جديدة، ويستعرض دوت مصرهذه العوامل بحسب ما نشر فى موقع "thespruce".
 
 
الملابس القديمةالملابس القديمة

 

عفا عليه الزمن

يقوم الكثير بارتداء الملابس، وتغير من طريقة ارتدائها طالما مناسبة له، ولكن هناك بعض القطع، التي تم شراؤها وفقا لموضة معينة، أصبحت غير موجودة وغير ملاءمة للوقت الحالي، فقد حان الوقت للتخلص منها، فلا فائدة من تخزينها.

التخلص من الملابسالتخلص من الملابس
تغير المقاسات

مع مرور الوقت يتغير شكل الجسم سواء بالزيادة أو النقصان، فلا داعي لبقاء تلك القطع، وخصوصا أنه لا استخدام لها، لأكثر من فترة كنت تعتقد أنك ستستخدمها فيه، فإذا كانت قطعة تريد حَقًّا الاحتفاظ بها.

لا تلائم شخصيتك

نقوم بشراء الكثير من الملابس عن الاقتناع التام، ولكن عند ارتدائها، نلاحظ عدم ملائمتها لنا، أو اتساقها مع طبيعة شخصيتنا، ولا فائدة منها بل بالعكس تأخذ مكانا كبيرا في الخزانة فقط، لذا عليك التخلص منها بأي طريقة كالتبرع بها، أو بيعها إذا كانت بالفعل جديدة، فدع شخصًا آخر يستفيد بها.

لم ترتدِها خلال عام

مع تغير الفصول نقوم بتبديل الملابس، أو باستخدامها بأكثر من طريقة، فإذا لم تقم بارتداء تلك القطعة، على الأقل ثلاث مرات في العام، فهذا يعني أنك لست بحاجة لها، والصحيح هو التبرع بها فورا وإخلاء مكان لقطعه أخرى مناسبة لك.

الملابسالملابس
تغير استايل ملابسك

من حين لآخر يتغير أسلوب ملابسنا حسب الحالة أو الوظيفة التي نعمل فيها، فلماذا تبقى في خزانتك ملابس كثيرة كلاسيكية، وأنت تشغل عمل مدرب رياضي، فإذا عليك الاحتفاظ بما يمكن ارتداءه فقط والتخلص من الباقي بأي طريقة.

غير مريح

إذا أصبحت تلك الملابس غير مريحة أو تحمل الذكريات السيئة إليك، فلماذا تحتفظ بها، يمكنك التخلص منها فورا حتى لا تضغط عليك نفسيا كلما رأيتها.