التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

5 نصائح للحفاظ على صحتك مع "زعابيب أمشير"

امشير.. صورة توضيحية
امشير.. صورة توضيحية
يضطرالكثير منا للنزول سواء إلى العمل أو حضور اجتماعات عمل، وهذا ما يتسبب فى التعرض بشكل مباشر للأتربة، والأجواء العاصفة، وهذا من العلامات المميزة  لشهر أمشير، ويستعرض "دوت مصر" العديد من النصائح للحفاظ على أنفسنا بقدر الإمكان من الأتربة ووزعابيب أمشير، وذلك كما تم نشره على موقع familyhandyman.

 

اختيار الملابس المناسبة

عليك اختيار الملابس المناسبة ويفضل الابتعاد عن الألوان الفتحة كالأبيض والروز وخلافه، وذلك حتى لا يتأثر شكلها بالأتربة ويتغير لونها، ويمكن استبدالها بالألوان ذات الدرجات المحايدة مثل البنى والرمادى والأحمر، كما يفضل ارتداء وشاح صوفى لحمايتك من التعارضات المتقلبة فى الجو، وتغطية الفم والأنف حال عدم ارتداء ماسك طبى.

أمشيرأمشير
ارتداء النظارة الشمسية وتجنب العدسات اللاصقة

قبل النزول عليك التأكد من ارتداء نظارة شمسية ذات الإطار العريض حتى تحمى عينك من كل الجهات من وصول الأتربة إليها، وتعرضها لحساسية الأتربة، أو دخول الأتربة فى عينيك مما يصيبها بخدش أو إصابة بالغة، وذلك بالإضافة إلى تجنب ارتداء العدسات اللاصقة، حتى لا تتأثر بالجو، ومن ثم تؤثر على عينك، ويفضل استشارة طبيبك لوصف قطرة معقمة مناسبة لعينك.

ارتداء القناع الطبى

يعتبر البعض أن القناع الطبى ضرورى فقط لتجنب العدوى من الأمراض، لكنه يمكن استخدامه أيضا لحماية الأنف من الأتربة والتقلبات الجوية، غير المناسبة للاستنشاق.

العناية بالبشرةالعناية بالبشرة
اختيار الحذاء المناسب

على الرغم من أن البعض يرى أنه يمكنه ارتداء الحذاء المصنوع من القطيفة أو الجلود الطبيعية، وأنها مناسبة لهذا الجو، لكنها طريقة خطأ خاصة عند الذهاب للاجتماعات لأنها تظهر عليها الاتساخات بسهولة ما يتسبب فى إطلالة سيئة.

حماية البشرةالأتربة
الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك

عليك اختيار المرطب المناسب لبشرتك ووضعه قبل النزول بفترة حتى لا يمتص الأتربة وأنت بالشارع، ويبقيها على وجهك طول مدة خروجك، أو حتى غسل وجهك وترطيبه مرة أخرى، أما بالنسبة لشعرك فيفضل تسريحه جيدا ولمه على هيئة ذيل حصان أو كحكة حتى لا يتعرض للجفاف، أو الأتربة الضارة للشعر وفروته.