التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفى على البهارات الأساسية التى تميز نكهات الطعام

جوز الطيب.. صورة توضيحية
جوز الطيب.. صورة توضيحية
يمكن استخدام الفلفل الأسود والأبيض وباقى البهارات بشكل يومى عند إعداد الطعام، إلا أن هناك بهارات أساسية ويمكن وضعها على سائر الأطعمة، ويستعرض "دوت مصر" العديد من هذه البهارات الأساسية كما نصح به خبراء التغذية لموقع self.

 

الفلفل الحلو "البابريكا"

يعد الفلفل الحلو من التوابل التى تعطى مذاقا مميزا باهرا للخضراوات، فى المطبخ العربى، ومذاقا حلو للحوم فى مطابخ شرق أوروبا، وللساندوتشات فى المطبخ الإيطالى.

بابريكابابريكا
القرفة

يقال إن القرفة مصدر الطعم الحلو للأكلات التى تحب أن تستغنى فيها عن السكر، فيمكن إضافتها على الزبادى، والشوفان، وسلطة الفواكه، ويمكن إضافتها أيضا للحوم والخضراوات المشوية.

القرفةالقرفة
الفلفل أسود الصحيح

الفلفل الأسود على رأس قائمة التوابل التى يجب ألا يخلو منها أى رف فى المطبخ، فيستخدم فى كل الأطباق والتتبيلات، مع الخضراوات واللحوم، وحتى وجبات الإفطار كالبيض والجبن، لكن لحب الفلفل الأسود السليم الصحيح ميزة جيدة خاصة مع وضعه فى أطباق الاستيك أو كباب الحلة بدلاً من الفلفل الأسود المطحون.

فلفل أسود صحيحفلفل أسود صحيح
مسحوق البصل والثوم

يعتبر هذان النوعان من البودرة بديلا موثوقا للبصل والثوم الطبيعى، كما أنه يستخدم معهم لإضافة نكهة إضافية للطعام، ورائحة مميزة، فهم يستخدمون فى كل الأطباق أيضا كالمكرونة واللحوم، وفى التتبيلات خاصة السمك والدجاج.

بصل وثوم بودربصل وثوم بودر
الزنجبيل

هو واحد من البهارات الغنى بالفوائد فإذا لم يتوافر لديك القدرة على استخدامه طازجا فيمكن استبداله بالبودرة منه، فهو يستخدم فى جميع المأكولات، بالإضافة إلى أنه يمكن تناوله بمفرده كمقبلات.

الزنجبيلالزنجبيل
الكركم

على الرغم من مذاقه المر ولونه المميز، إلا أنه من البهارات التى يجب توافرها لديك للاستفادة من فوائده، فعليك التفكير فى إضافته للسلطة والخضراوات المطبوخة، إلى جانب استخدماته الأساسية فى أطباق الأرز العربية.

الكركمالكركم
جوزة الطيب

هو نوع من البهارات يضيف حلاوة ورائحة مميزة إلى طعامك، فهو يستخدم للخضار والفواكه، كما أنه من البهارات التي تعطي الشعور بالدفء.

جوز الطيبجوز الطيب