التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على بوتوكس الشعر وكيفية استخدامه

تطبيق بوتوكس الشعر
تطبيق بوتوكس الشعر
 
تلجأ العديد من السيدات إلى حقن البوتوكس لاستعادة شباب البشرة، أما الجديد فهو "بوتوكس الشعر"، الذى يختلف تطبيقه على الشعر إلى ألى أن بستعيد بريقه، ولكن بدون جراحة، حيث يتم وضع محلول على الشعر و يعرض على جهاز الليزر، كما ذكر فى موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

ما هو بوتوكس الشعر وكيف يستخدم؟ مش حقن وشد جلد
تطبيق بوتوكس الشعر
 
 
كتبت- نورا طارق

 

ماهو بوتوكس الشعر؟
 

و"بوتوكس الشعر" هو نوع جديد نسبيًا من العلاج المكثف وأصله من البرازيل، وهو مصمم لترطيب وإضفاء اللمعان وتغذية الشعر من الداخل إلى الخارج، ليجعله يبدو أكثر جمالًا، دون تجعد وبدون أطراف متقصفة ولا يحتوي على توكسين البوتولينوم (المعروف أيضًا باسم المكون المركزي في حقن البوتوكس المستخدمة للتجاعيد).

ويحتوي على علاج للترطيب العميق للشعر ويتبع هذا العلاج في صالونات التجميل إما فول الصويا بالكيراتين يساعد في إصلاح الشعر، بالإضافة إلى الزيوت التي تحبس الرطوبة في الشعر مثل زيت الأركان.

صورة أخرىصورة أخرى
تطبيق بوتوكس الشعرتطبيق بوتوكس الشعر
كيف يتم تطبيق بوتوكس الشعر ؟
 

يتم في البداية غسل الشعر بالشامبو، ثم تصفيفه وترطيبه من الجذور حتى الأطراف، بنفس الطريقة التي يتم بها تطبيق صبغة الشعر. ويتم توجيه الليزر الأزرق في جميع أنحاء الشعر حتى يمتص منتج المسمى بـ" بوتوكس الشعر"، ويستغرق ذلك حوالي 10 دقائق، وخلال هذه الفترة يغطى الشعر بغطاء بلاستيكى ثم يغسل للحصول على شعر ناعم ويبدو وكأنه كثيف.

تصفيف الشعرتصفيف الشعر

وأشار خبراء الشعر، إلى أن" بوتوكس الشعر"، يساعد على تقليل تجعد الشعر ولذلك من الأفضل تطبيقه كل 3-4 أشهر للحصول على شعر لامع وكثيف.

العناية بالشعرالعناية بالشعر

 

ومن ناحية أخرى، نصح أطباء الجلدية، بضرورة اتباع نظام غذائى صحى للحفاظ على صحة الشعر حيث يجب تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية والتي يمكن الحصول عليها أيضاً من خلال تناول مكملات الفيتامينات الأمر الذى يساعد على نمو الشعر.