التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 06:23 ص , بتوقيت القاهرة

لو صادفك شخص نرجسى فى شغلك ما العمل؟ "طمن نفسك ولا تهتم بكلامه"

الشخصية النرجسية.. صورة تعبيرية
الشخصية النرجسية.. صورة تعبيرية
كيف تتعامل مع مختلف الأشخاص من ناحية الطباع خاصة فى العمل، هناك الهادئ، وهناك من يسبب لك الضغط النفسي والعصبي، بسبب طرق معاملة غير ملائمة بل فجة، خاصة الشخص النرجسي، الذى يظن أنه هو فقط من يفهم، بالإضافة إلى صفات سيئة تزيد من التعرض للضغط العصبي والتوتر،، مثل هذه الشخصيات تحتاج إلى طريقة مختلفة للتعامل معها، يعرض دوت مصر طرق للتعامل مع الشخصية النرجسية، طمئن نفسك.

يقوم الشخص النرجسي بالكثير من التصرفات السيئة بطريقة طبيعية، حتى يعطي من أمامه الشعور بأنك شخص سيء وهذا ما يضعك تحت ضغط، فقط طمئن نفسك وقل: حدث هذا لي لأن لدي شخصية إيجابية ولطيفة وتضحي بالنفس، وكلها سمات إيجابية.

الشخص النرجسيالشخص النرجسي
لا تسمع له

فى كثير من النقاشات يحاول الشخص النرجسي أن يظهر لكل من حوله ان الجميع يفكرون خطأ، ولا يمتلكون أي مهارات، وهو وحده من يفعل ذلك وعلى الجميع ان يتعلموا منه، وهذا يجعل الكثير يشعر بالاحباط لعدم قدرتهم على فعل شيء وهذا خطأ كبير فكل شخص له طريقة في تنفيذ ما يسعى إليه، ولذلك كل ما عليك فعله هو عدم السماع لكلامه وانتقاداته.

التعامل مع الشخصية النرجسيةالتعامل مع الشخصية النرجسية

 

كافئه على سلوكه لا وعوده

يعتقد الكثيرون أنهم يستطيعوا تغيير  الشخصية النرجسية وذلك للتغير من سلوكهم وعلى الرغم من ذلك فإن النرجسيون يوافقون على التغيير ويقدمون الوعود بذلك، وفي هذه اللحظة عليك ألا تكافئهم على وعدهم، ولكن كافئهم عندما يتغيرون فعلا، فقد اكد النفسيون بأن تلك الشخصية لا تتغير إلا إذا كان لها مصلحة في ذلك.

الرنجسيةالرنجسية

 

وجود شاهد على حديثه

اذا فكرت الحديث مع هذا الشخص عليك أن تجلب معك شاهد، وذلك لأن هذا الشخص عادة يكون كاذب فإذا واجهته مرة أخرى بحديثه، سوف يقول لك لم يحدث، ويأتي هنا دور الشاهد.