التوقيت الإثنين، 30 يناير 2023
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

الثوم الأسود من أغرب التوابل تعرف على 5 منها

توابل.. صورة توضيحية
توابل.. صورة توضيحية
التوابل هي أعشاب تتميز بها نكهات الطعام، ونسعي بها لابتكار أشهى الأطعمة المحتلفة لنفس الصنف من الخضروات أو اللحوم بأنواعها وكذلك الدواجن والأسماك، والمكرونات، وعلى الرغم  كثرة أنواعها، إلا أننا لم نتعرف على بعضها إلى اليوم، ويعرض دوت مصر وفقا لموقع "thespicehouse" بعضا منها.
 

توابل مسحوق أمشور

هو من أشهر التوابل المعروفة والأساسية في مطابخ شمال الهند، فهو يضاف في هيئته الطبيعية في المقبلات كالسمبوسة، والمخللات، ويضاف مطحون للحوم والخضراوات، خاصة المقلي منها.

مسحوق أمشورمسحوق أمشور
الهيل الأسود المدخن

الهيل الأسود المدخن أو الحبهان الأسود من البهارات ذات الرائحة النفاذة فمن يحب مذاق الهيل الأخضر أو الحبهان في الطعام يمكن استخدام الأسود منه، فله رائحة مميزة ونكهة تعطي للحوم وخاصة المشوية طعم مميز عن أي طريقة أخرى، وهناك أيضا من يقوم بتحميصه قبل طحنه وإضافته للطعام ليعطي نكهة أقوى، ويستخدم الهيل أو الحبهان الأسود بكثر في بلاد شرق آسيا.

الحبهان الأسودالحبهان الأسود
الثوم الأسود

من أهم البهارات المميزة التي تعطي مذاقا حارا بنكهة الشوى، ولا يتخلى عنه طاه في المطبخ الأمريكي، فيضيفه الطهاة إلى الريزوتو ، تتبيلات السلطة، البطاطس المهروسة، والمقبلات، صلصة المكرونة.

الثوم الأسودالثوم الأسود
صولجان

هي عشبة تشبه في مذاقها جوزة الطيب، وذلك لأنه نبات يظهر من نفس الشجرة، حيث إن البذرة الموجود بها حبه جوزة الطيب تكون مغلفة بعشبة صولجان نصل التي تحمص وتطحن ولينكه بها المعجنات، ويشتهر المطبخ الأوروبي باستخدامها في طواجن السمك والجمبري.

 
توابل الصولجانتوابل الصولجان
أورفا بيبر بالشوكولاتة

يشبه هذا الفلفل في المذاق الفلفل الحلبي، حيث يتميز بطعمه الحار المعتدل، بالإضافة إلى نكهة المميزة، وهذا ما يجعله متعدد الاستخدامات، فيمكن وضعه على اللحوم، والخضروات، ويشتهر المطبخ التركي باستخدامه.

أورفا بيبر بالشوكولاتةأورفا بيبر بالشوكولاتة