التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 06:28 ص , بتوقيت القاهرة

لا تنسى ذاتك وسط الزحمة.. طرق تجعلك لطيفًا مع نفسك لتكون أكثر إيجابية

تفاؤل
تفاؤل
نحن نعيش فى عالم سريع، والكل يجرى لمحاولة الحصول على النجاح والتفوق فى مجالات مختلفة، ولإثبات الذات طوال الوقت، ولكن عند القيام بكل هذا المجهود على الشخص عدم نسيان نفسه، ومعاملة ذاته بشيء من اللطف والود.
 
فكما يتعامل المرء مع من حوله بلطف وأسلوب حسن، فيجب عليه أن يعامل نفسه بنفس الأسلوب بل وأكثر، ولهذا يجب عدم نسيان أنفسنا وسط تلك الزحمة فى الأحداث اليومية، لمزيد من الطاقة الإيجابية، ويوجد بعض الطرق والنصائح لمعرفة كيف يتعامل الشخص مع نفسه بلطف، وفقًا لموقع "healthshots".

لتكون لطيف مع نفسك (1)

1 – قضاء بعض الوقت مع نفسك

يمكن جعل عادة قضاء الوقت مع نفسك وقت ممتع ومريح، عن طريق القيام بشئ يجلب السعادة، كالقيام بأنشطة، مع منح النفس وقت خاص لها وهو أمر ضرورى لصحة العقل.

2 – منح النفس التقدير

يجب على كل شخص أن يحتفى بالإنجاز الذى قام به حتى ولو كان صغير، فقد نسرع بالاعتراف بإنجاز الآخرين، ولكن قد لا يحتفى بالإنجاز الذى قام به، ولهذا يجب معرفة الإنجاز والأستمتاع بهذا النصر الصغير.

لتكون لطيف مع نفسك (2)

3 – مسامحة النفس

الجميع بلا شك يخطئ فى بعض أمور حياته، ولا يجب أن يعاقب الشخص نفسه، على أى خطأ أو عيب فيه، يجب أن يستجمع شجاعته، ويسامح نفسه ويتعلم من التجارب التى يمر بها، ومن أخطائه ليتقدم بقوة نحو طريقه.

4 – الاعتناء بالنفس

يجب على الشخص أن يحب ذاته عن طريق أن يعتنى بنفسه بشكل جيد، عن طريق تقدير نفسه واحترام عقله وجسده، وفعل الأشياء التى تسعدك مع الحصول على النوم الكافى، وتناول الطعام الصحى كالخضروات والفاكهة وممارسة التمارين كل يوم.

5 – احترم نفسك

يعتبر احترام الذات أمر ليس سهل، فيظل الأنسان سنوات حتىى يتعلم كيف يحترم نفسه، مع المحافظة على وقته الثمين وفعل الذى يقدر عليه ليصبح أكثر حكمة ورصانة، مع التخلص من أى معتقدات خاطئة  وأى شكل من أشكال التفكير السلبى، ولهذا يجب أن يحترم الشخص نفسه كما هو طوال الوقت، مع عدم فعل أشياء فوق طاقتك، والتعامل بلطف مع نفسه مع التوقف عن جلد الذات، مما سيحدث فارق كبير فى الحياة.