التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 06:27 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح مدينة ترفيهية مستوحاة من لعبة "سوبر ماريو" بأمريكا.. هترجع طفولتك

مدينة سوبر ماريو
مدينة سوبر ماريو
يمكن الآن لعشاق لعبة "سوبر ماريو" الشهيرة، أن يعيشوا المغامرة المميزة للعبتهم المفضلة بأنفسهم، حيث سيتم افتتاح أول حديقة ترفيهية أمريكية مخصصة لتميمة نينتندو فى لوس أنجلوس، فبراير المقبل، وذلك قبل أسابيع قليلة من إصدار فيلم يحمل أيضًا اسم Super Mario.

وحسب ما نشره موقع euronews، تم تصميم هذه الرسوم المتحركة بالحجم الطبيعى في أمريكا على غرار أوساكا فى اليابان، التي تم افتتاحها عام 2021، وسيتم إنشاء الرسوم المتحركة بالحجم الطبيعى داخل حديقة يونيفرسال ستوديوز هوليوود.

متنزه أمريكى مستوحى من لعبة سوبر ماريو

وأوضح التقرير أن المتنزه يضم كل شيء بالحجم الطبيعى من الفطر الذى يجب التخلص منه، ونباتات البيرانا المخبأة فى الأنابيب، والطوب المليء بالبنسا، المسمىSuper Nintendo World ، حيث يعاد إنتاج عالم اللعبة، وتأتى هذه المدينة الترفيهية بعد 40 عامًا تقريبًا من ظهور السباك الصغير الذى يقفز من منصة إلى المنصة.

تم إصدار "سوبر ماريو بروس" عام 1985، ولا تزال لعبة الفيديو هى الأكثر مبيعًا فى العالم حتى يومنا هذا، حيث مهدت هذه المغامرات ثنائية الأبعاد الطريق لعدد لا يحصى من التتابعات، والتى دفعت بشخصية Shigeru Miyamoto إلى مكانة أيقونة ثقافة البوب ​​العالمية.

اعتادت شركة Universal على تقديم مناطق جذب مستوحاة من امتيازات الأفلام، مثل Harry Potter أوFast and Furious ، وقد تعاونت Universal مع  Nintendoلتوفير تجربة غامرة.

أكواب مطبوع عليها شخصية سوبر ماريوأكواب مطبوع عليها شخصية سوبر ماريو
 
تميمة سوبر ماريوتميمة سوبر ماريو
تفاصيل قلعة سوبر ماريو من الداخل

ويمكن للزوار ركوب عربة مخصصة للعبة السباق "ماريو كارت"، مزودة بنظارات 3d، للاستمتاع برحلة إلى قلعة الشرير الشهير "بوزر"، وفى هذا المكان الواقعى للغاية، يمكنهم إطلاق قذائف افتراضية على الأعداء.

تسمح الألعاب الأخرى للجمهور بارتداء الأساور التفاعلية التى تحدد الحركات وتعيد إنتاجها على الشاشات، وبالتالى يمكن للجميع تجميع العملات المعدنية أو الطوابع، على أمل التأهل لمواجهة الرئيس الأخير.

وفى هذا السياق، قال نائب رئيس Universal Creative Jon Corfino، "لقد دمجنا تأثيرات الفيديو، والإسقاطات، وشاشات LED، والمجموعات السحرية والغامرة الحقيقية، والمؤثرات الخاصة، والتأثيرات المادية، والواقع المعزز، ولا تزال نفس التحديات الموجودة على وحدة التحكم، ولكن هذه المرة فى الحياة الواقعية".

عالم حقيقي لعبة سوبر ماريوعالم حقيقي لعبة سوبر ماريو
أول زائر لمدينة سوبر ماريو يروى تجربته

بدوره، قال كارلوس موكتيزوما، أول زائر للحديقة على الإطلاق، مرتديا زى سوبر ماريو: "الوجود هنا يشبه إعادة إنتاج طفولتى فى الحياة الواقعية.. إنه حلم أصبح حقيقة"، وأضاف شريكه ليكسى هاوسمان، مرتديًا زى لويجى  شقيق البطل: "لقد عرفت ماريو منذ أن كنت فى الصف الثالث.. كانت واحدة من أولى ألعابى في Game Boy".

من المقرر أن يتم الإطلاق الرسمى لـ "Super Nintendo World" فى 17 فبراير، وسنكون كل من تميمة ماريو Luigi وPeach، أميرة اللعبة المنكوبة، فى متناول اليد لتحية الزوار.

بعد أوساكا ولوس أنجلوس، تخطط نينتندو أيضًا لفتح مدينة ملاهى ثالثة فى أورلاندو بولاية فلوريدا، وستطلق شركةUniversal Pictures ، "Super Mario Bros. The Movie" فى أبريل، ويعرض فيلم الرسوم المتحركة هذا، الذى يلعب بطاقة الحنين إلى أقصى حد، طاقمًا فاخرًا حقيقيًا للدبلجة.

عالم سوبر ماريوعالم سوبر ماريو

وتعاقدت Universal بشكل خاص مع كريس برات، نجم فيلم “Guardians of the Galaxy” ، لإعطاء صوته للسباك القوى، لكن تجسيده لشخصية ماريو، الذى ظهر فى المقطع الدعائى، خيب آمال العديد من المعجبين وتسبب فى جدل حاد على الشبكات الاجتماعية.

ستكون هذه هى المرة الثانية التى تعرض فيها هوليوود تعويذة نينتندو على الشاشة، والمحاولة الأولى، “سوبر ماريو بروس”، تعود إلى عام 1993، ووردت إلى حد كبير فى التاريخ باعتبارها صيحة مطلقة.

ملاهي سوبر ماريوملاهي سوبر ماريو