التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

يخلق من الشبه أربعين.. أشخاص يعثرون على أَشباههم ونسبة التطابق تصل لـ 90 %

نيامه جيني وشبيهتها
نيامه جيني وشبيهتها
كانت فرصتها واحد فى مليون عندما وضعت نيامه جينى نفسها فى تحد للعثور على شبيهة لها، وبشكل مثير للدهشة، وجدت جينى اثنين منهم، كارين وإيرين، يعيشان بالقرب منها فى أيرلندا. و لويزا، فى إيطاليا.
تطابق فى الشكل

قالت نيامه لـ Sunday Night، "إنه رائع حقا لكنه غريب، تقابل الأشخاص الذين يشبهونك تمامًا تقريبا، ولكن خلف ذلك هناك سمات شخصية مختلفة رغم التطابق في الشكل.. تعتقد أنك مميز وفريد ولا يوجد أحد فى العالم مثلك... ثم تقابل شخصًا يبدو مطابقا لك وتدرك أنك لست فريدًا كما كنت تعتقد".

نيامه جينينيامه جيني

أما شانون لونيرجان، من أيرلندا، وسارة نوردستروم، من السويد، فيبدوان وكأنهما توأمان متطابقان، حيث قالت شانون: "إنه مثل شخص غريب لكنك تعرفه.. يمكنك الوثوق بهم لأنهم يشبهونك.. لم يكن هناك أى حرج على الإطلاق".

زيارة لأستاذ علم الوراثة

فضوليًا لمعرفة المزيد، قام الزوجان بزيارة أستاذ علم الوراثة تيم سبيكتور، من كينجز كوليدج لندن، الذى يدرس غرباء متطابقين، وباستخدام نظام رسم خرائط متقدم يمكنه قياس كل ملامح وجه شخص ما، وجدت سبيكتور أن المرأة لديها درجة تشابه بنسبة 90 %، على الرغم من عدم ارتباطها بأى شكل من الأشكال، بحسب the sun.

شانون لونيرغانشانون لونيرجان

كذلك جون جيميسون ونيل ريتشاردسون هما أيضًا متشابهين، عاشا بالقرب من بعضهم البعض فى إسيكس، فعندما انتقل نيل إلى برينترى مع زوجته ماريون قبل بضع سنوات، سرعان ما أدرك أن السكان المحليين يعطونه مظهرًا غريبًا - أو يقولون له في الشارع "مرحبًا جون"، وفى إحدى اللحظات المرحة، كان على نيل أن يُظهر لمالك المقهى بطاقته الائتمانية ليثبت أنه ليس جون.

جون جيميسون ونيل ريتشاردسونجون جيميسون ونيل ريتشاردسون

والتقى الرجلان أخيرًا عندما التقيا، فأصبح التوأم الغرباء الآن أصدقاء مقربين، ولا يبدو أنهما يشتركان فقط، فلديهما نفس السلوكيات، سواء شعروا بالحب، أو قاموا بتدريس التربية الدينية وتدريبهم ليكونوا مدرسين فى نفس الكلية.