التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

عشان الانطباعات الأولى تدوم.. نصائح لمقابلة أهل شريك الحياة لأول مرة

اهل الشريك
اهل الشريك
الانطباع الأول يدوم، ومقابلة أهل شريك الحياة لأول مرة يعتبر شيئا مربكا بعض الشىء، وهذا الأمر يعنى جدية العلاقة العاطفية مما يجب معرفة ما الذى يجب التحدث معهم بشأنه، وكيفية كسب ثقتهم وودهم من أول لقاء..
 

وخلال المقابلة قد يعرف المرء هل هي تجربة مرهقة أم مرت بسلام مع ترك انطباع جيد ولطيف، وقد لا يعرف البعض ما الذى يجب ارتداؤه خلال اللقاء الأول، وما الحديث الذى يجب طرحه عليهم، ويوجد بعض النصائح التي تساعد، وفقاً لموقع"brides".

 

الشعور بالقلق:

بطبيعة الحال قد يشعر الشخص بالتوتر والقلق عند المقابلة الأولى مع أهل شريك الحياة، ولكن يجب معرفة أن هذا الأمر يحدث للجميع، والتوتر أمر طبيعى، لأن الشخص يريد أن ينال إعجاب أهل الطرف الآخر، ولهذا يجب على الشخص أن يضع في اعتباره أن القلق أمر وارد ولا يجب التفكير في الأمر بشكل كبير، مع جعل الشخص يتحدث بطبيعته.

عدم التعجل:

يجب على كل طرف أن يكون لديه استعداد لتلك المقابلة لأهل شريكه، للاستعداد للخطوة التالية لبدء حياة جديدة معه، ويجب اختيار وقت مناسب للمقابلة، عن طريق الذهاب لهم عند تناول وجبة الإفطار، أو الغداء، مع التحدث عن الالتزامات التي يجب أن يقوم بها الشخص ناحية شريكه المستقبلي.

 

 طرح أسئلة:

طرح أسئلة هو أمر جيد لمساعدة أهل شريك الحياة في التعرف على العائلة الجديدة ومعرفة الاهتمامات المختلفة، ويمكن الشريك أن يسأل أهل الطرف الآخر عنه، وهو طرف مع مشاركة الذكريات السعيدة عنه، لفتح أحاديث جديدة، مما يعنى أن الشخص لديه اهتمام وشغف بشريكه.

تجنب الموضوعات الحساسة:

يوجد بعض الموضوعات التي لا يجب التحدث عنها، في المقابلة الأولى ويمكن التحدث عن النفس والتحدث عن أيام الطفولة والاهتمام والمهنة.

كن نفسك:

يجب على الشخص عدم تغيير نفسه لأن الطرف الآخر اختاره لأن لديه شخصية متفردة، ولهذا عند لقاء الأهل لا يجب تغير تلك الشخصية، ويجب أن يتحدث الشخص بشغف وبحماس مع ارتداء ملابس تساعده على الشعور بالراحة والهدف من هذا اللقاء هو التعرف على العائلة الجديدة.

الاهلالاهل

 

اهل الشريكاهل الشريك

 

اهل شريككاهل شريكك