التوقيت الأربعاء، 12 يونيو 2024
التوقيت 03:02 ص , بتوقيت القاهرة

5 اختيارات لفرش السجاد.. اختارى المناسب لكل غرفة

سجاد
سجاد
لا تخلو أى غرفة فى المنزل إلا ويوجد بها سجادة، على الرغم من فخامة الأرضيات، ولكن يجب وضع السجاد خاصة فى الشتاء، فهو يزيد من جمال وشكل الغرفة بالإضافة إلى أنه يعطى شعورا بالدفء، كما أنها تمتص الضوضاء أيضا، ونظرا لوجود العديد من الأشكال والأنواع المختلفة من السجاد، نقف حائرين عند اختيار المناسب لكل غرفة، وبحسب موقع hgtv يستعرض "اليوم السابع" أنواع السجاد المناسب لكل غرفة فى المنزل كما يلى..
 

السجاد المناسب للمطبخ 
يعتبر السجاد السيزل هو السجاد المناسب للمطبخ نظرا لقوته ومتانته، كما أنه يوفر تباينًا بصريًا قويًا للمساحات الضيقة، يفضل الألوان الغامقة منه كالأسود، والأسود الفحمى، وهو عبارة عن مزيج من الخيوط المنسوجة يدويا أو الجلد المدبوغ لسهولة الحمل والغسل. 
 
اختيار السجاداختيار السجاد

السجاد المناسب للطرقة والممرات 
يفضل اختيار السجاد الجلد فى الردهات "الطُرقة" والممرات، نظرًا لأن الجلود وخاصة جلود الحيوان الطبيعية كالبقر، يعتبر مادة متينة وقابلة للتنظيف بشكل سريع وسهل، ويمكن تحويل الجلود إلى أشكال كثيرة من السجاد، مربعة أو دائرية أو مستطيلة أو كما هى، ويقع اختيار الشكل حسب شكل الممر. 
 
سجاد الطرقةسجاد الطرقة

السجاد المناسب لغرف المعيشة 

تعتبر غرفة المعيشة الغرفة التي تقضي فيها الأسرة أغلب الوقت، فإن أفضل الخيارات هي سجاد الصوف والسيزال، لأنها متينة، وتتحمل الحركة فوقها وسهلة التنظيف بالإضافة إلى أنها سجادة معمرة وصديقة للبيئة. 

سجاد غرف المعيشةسجاد غرف المعيشة

السجاد المناسب لغرف النوم السجاد النايلون هو السجاد المناسب لغرف النوم، حيث يتميز بأنه عالى الجودة حيث يتمتع بالمتانة ومقاومة البقع، وسجادة ناعمة جدًا من أسفل القدم ويسهل صيانتها لأنها مصنوعة من النايلون عالي الجودة. 

أفضل سجاد لغرف الطعام 

يعتبر السجاد المصنوع من الصوف الناعم أفضل الأنواع المناسبة لغرف السفرة، لأن أكثر ما يميزه أنه طارد للبقع، فهو سهل التنظيف، وثابت في مكانه فلا يشعر أحد بتوتر من انسكاب شىء عليه أثناء الطعام.

أفضل أنواع السجادأفضل أنواع السجاد