التوقيت الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
التوقيت 06:12 ص , بتوقيت القاهرة

أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم أطفالك احترام المعلمين داخل المدرسة؟

إحترام المعلم
إحترام المعلم
تقوم علاقة المعلم بتلميذه على الود والاحترام المتبادل، ولكن في الفترة الأخيرة، قد نستمع لبعض الأخبار التي تنص على استهزاء بعض الطلاب بمعلمهم، الأمر الذى يختلف مع أخلاقنا الجميلة التي نشأنا عليها في مجتمعنا المصرى، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح لتعليم الطفل احترام المعلم، وفقاً لما ذكره موقع "moms".
نصائح لتعليم الطفل احترام المعلمكن قدوة يحتذى بها

يجب على الأطفال احترام الآخرين، بما في ذلك معلميهم، ويمكن تربية على هذا من خلال أن يحترم الوالدين الآخرين حتى يكونوا قدوة لأبنائهم، ويقلدونهم في هذا السلوك سواء داخل المنزل أو خارجه .

إحترام المعلمين داخل الفصلاحترام المعلمين داخل الفصل
طباعة قائمة

تمتلك العديد من المدارس قائمة متاحة للطلاب وأولياء الأمور والتي تنص على معرفة القيم الأساسية للمدرسة، والتى يفضل أن يعرضها أولياء الأمور على أبنائهم حتى يتعلمون كيفية احترام معلميهم وإظهار حبهم لهم.

إحترام المعلمةاحترام المعلمة
توضيح الفرق للطفل

يجب على الوالدين أن يعلمون أطفالهم طرق احترام المعلمين، مثل رفع إيديهم لاستئذانهم عند التحدث في الفصل، بينما لا يتوجب عليهم رفع إيديهم قبل التحدث مع الآخرين.

نقد الطفلنقد الطفل
تعليم الأطفال تحمل المسئولية

يجب على الوالدين تعليم الأطفال القدرة على تحمل المسئولية، داخل وخارج الفصل الدراسى، وكذلك الرد باحترام على معلميهم وكيفية الاعتذار لهم عند ارتكاب الأخطاء.

توضيح الخطأ

يجب على الوالدين أن يوضحوا لأطفالهم الأخطاء التي ارتكبوها في حق معلميهم، مع انتقادهم بهدوء على سلوكهم، وتحذيرهم من تكرار هذا السلوك مرة أخرى.

تجنب العقاب

ينصح أيضاً بتجنب معاقبة الأطفال على عدم احترامهم للآخرين، لأن العقاب ليس الحل الوحيد الذى يساعد على تراجع الطفل عن عدم احترامه لمعلميه وبدلاً من ذلك يجب التعامل معهم بهدوء وتوجيه النصح لهم.