التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

أغلى المنازل في العالم لعام 2022.. قصر باكنجهام بلندن سعره 2.9 مليار دولار

قصر باكنجهام
قصر باكنجهام
تحدد أسعار المنازل وفقاً لعوامل مختلفة منها مساحة المنزل وموقعه وقطع الأثاث الذى يحتوى عليها وتاريخه وغيرها من العوامل التي تلعب دور في تحديد سعره في السوق، وبمناسبة اقتراب انتهاء عام 2022، نستعرض في هذا التقرير، أغلى المنازل في هذا العام، وفقاً لما ذكره موقع " magicbricks".

 

أغلى المنازل في العالم لعام 2022
 قصر باكنجهام بلندن
 

يعتبر قصر باكنجهام أحد أهم القصور الملكية البريطانية وتقدر قيمته نحو 2.9 مليار دولار، ويضم 775 غرفة و 78 حمامًا و 92 مكتبًا، و على الرغم من امتلاك العائلة الملكية العديد من القلاع والقصور، إلا أن هذا القصر يعتبر رمزًا للملكية البريطانية منذ عام 1837.

قصر باكنجهامقصر باكنجهام

 

برج أنتيليا بمومباي
 

يعتبر برج أنتيليا بمومباي ثاني أغلى منزل في العالم ويملكه واحدة من أكثر العائلات التجارية الهندية شهرة فى أمباني، وتتراوح قيمته ما بين 1 و 2 مليار دولار، ويحتوى على 27 طابقًا، و مرآب للسيارات مكون من 6 طوابق ومنتجع صحي ومركز صحي ومسابح داخلية ومسرح وسينما وغرفة ثلج.

برج أنتيليابرج أنتيليا

 

فيلا ليوبولدا بفرنسا
 

تمتلك  ليلي سافرا ابنة أغلى عائلة في البرازيل، فيلا ليوبولدا، والتي حصلت عليها بعد وفاة زوجها، وتحتوي على 11غرفة نوم و 14 حمامًا وتبلغ مساحة الفيلا 50 فدانًا و تُقدر تكلفتها بمبلغ 750 مليون دولار، وقد سميت الفيلا على اسم مالكها الأصلي، وهو ليوبولد الثاني ملك بلجيكا الذى أهداه لعشيقته بلانش زيليا في أوائل القرن العشرين .

فيلا ليوبولدافيلا ليوبولدا

 

منزل وينتانهيرست بلندن
 

تقدر قيمة منزل وينتانهيرست حوالي 450 مليون دولار، ويعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين وتبلغ مساحته ما يقرب من 90.000 قدم مربع من المساحة، وهو مملوك الأن لملياردير روسي.

وينتانهيرستوينتانهيرست

 

فيلا Les Cedres  بفرنسا
 

تبلغ مساحة فيلا Les Cedres  18000 قدم مربع وهى مصممة على الطراز الملكي التقليدي، وتحتوى على العديد من التحف الفنية، والأثاث القديم ، والفراش المتطور، وتقدر قيمتها بـ 410 مليون دولار.

فيلا  Les Cedresفيلا Les Cedres