التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

قبل قمة المناخ.."سارة" استخدمت 4 آلاف "كانز" مستعملة لتصميم مجسمين للتوعية بحماية البيئة

سارة بجانب المجسمين
سارة بجانب المجسمين
أدرك العالم منذ فترة طويلة مدى خطورة التلوث البيئي على كوكب الأرض، لذلك أعلن أجراس الإنذار وحث المصانع المختلفة على ضرورة الحفاظ على البيئة وتوعية الشعوب بضرورة إعادة تدوير المخلفات لتقليل التلوث مع حرص الدول على عقد العديد من الفعاليات الدولية مثل مؤتمر قمة المناخ الذى سينعقد يوم 6 نوفمبر ويستمر حتى 18 من نفس الشهر،  بمدينة شرم الشيخ، لحث العالم فى الحفاظ على البيئة.
سارةسارة

ولأهمية الحدث، صممت الفنانة التشكيلية، سارة رجب،  مجسمين ثلاثيى الأبعاد من آلاف "الكانز " المستعملة وزجاجات بلاستيك المياه المعدنية، على هيئة جمل وكرة أرضية لتحث من خلالهما على ضرورة الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث، حيث قالت خلال حديثها لـ" اليوم السابع":" فكرت خلال تواجدى في مدينة شرم الشيخ في تصميم مجسمين وهما على هيئة كرة أرضية تجمع بين درجات اللون الأخضر الفاتح والداكن لتعبر عن شكل الكوكب عند التزام سكانه وحرصهم على الحفاظ عليه من التلوث، ولا تتخلص من البلاستيك بإلقائها في القمامة، ويصبح مثل مدينة شرم الشيخ التي أعلن مؤخراً أنها مدينة خضراء".

وتابعت:" وأما عن مجسم الجمل، فهو يرمز لمدينة شرم الشيخ، ومصمم من آلاف الكانز المستعملة، رغبة لإرسال رسالة للسياح والمواطنين بخطورة البلاستيك والكانز على الحيوانات عند سيرها عليها أو حتى محاولة تناولها".

سارة بجانب مجسم الكرة الأرضيةسارة بجانب مجسم الكرة الأرضية

وأشارت سارة رجب إلى أنها جمعت مخلفات "الكانز" من مصنع للمخلفات، مؤكدة على أنها حصلت على دعم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

وأكدت سارة على أن بعض "الكانز" كانت من استعمالها الشخصى، حيث حرصت على جمع مخلفات البلاستيك لاستخدامه في تنفيذ بعض الأفكار ، مشيرة إلى أن عدد "الكانز" 4 آلاف وإنها لم تواجه أي صعوبة في تصميم المجسمين.

سارة بجانب مجسم الجملسارة بجانب مجسم الجمل

وسارة تعمل فنانة جرافيتى حيث تستطيع الرسم على مساحات كبيرة، لذلك تحلم بدخول موسوعة "جينيس" العالمية في تصميم أكبر لوحة جرافيتى أو مجسم من المخلفات.