التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

للرجال فقط.. مفاتيح التعامل مع كلمة "مفيش" عشان ما تقلبش غم

الخلافات الزوجية.. صورة تعبيرية
الخلافات الزوجية.. صورة تعبيرية
"مفيش، الاهتمام مبيطلبش، مانت لو مهتم كنت عرفت" كلمات كثيرة تقولها الكثير من النساء لشريك حياتهم، يجعلهم يقف حائرًا قائلاً ماذا أفعل؟ فيقول الكثير من الرجال أن في هذا الوقت لا يعرف الطريقة المناسبة للتعامل مع شريكة حياته، فهل يتركها وهي تحمل بداخلها الكثير من الغضب، أم يصر على الحديث معها لمعرفه ما بداخلها وهو لا يجود شيء فيتسبب في مشكلة أخرى؟

وتقول الدكتورة سلمى أبو اليزيد استشاري الصحة النفسية في حديثها لـ "اليوم السابع" أن الطريقة السهلة والسريعة هي الاتفاق على الصراحة والوضوح من أول العلاقة لجعل هناك تفسيرات لكلمة "مفيش" التي تقال من المرأة ويجد تفسيرها الرجل بمنتهى السهولة.

مفاتيح التعامل مع كلمة "مفيش"

وأكدت استشاري الصحة النفسية أن الوضوح سواء من الرجل أو المرأة سهل في حل الكثير من المشاكل وينهيها سريعاً، وفي حالة عدم الأتفاق من البداية هناك عدة خطوات تساعدك في معرفه ما يوجد بداخل خل أمرأة ومن أهمها سؤالها عن يومها وماذا حدث والمواقف التي مرت بها، ومن هنا يأتي دور الرجل في التركيز في كلامها لمعرفة النقطة التي تخبيها وتخصه، وذلك بمتابعة طريقة كلامها وتغير طبقات صوتها وإمائات وجهها.

وأضافت استشاري الصحة النفسية، أن على الرجل في هذا الوقت أن يكون منصت جيدًا ومنتبه لها، ويبدي المزيد من التعاطف معها، وملاحظة إذا كانت تحتاجه ليساعدها في حل أم تحكي لتشاركه يومها فقط.

وأشارت استشاري الصحة النفسية أنه إذا لم تجد سبب واضح لتغيرها، فهناك احتمالين الأول وهو الشائع أنه لا يوجد شيء من الأساس والأخر، احتياجها للمشاركة والاحتواء، وعدم إحساسها بالوحدة، وإخبارها بمدى حبك لها.

الاهتمام مبيتطلبشالاهتمام مبيتطلبش

 

الخلافات الزوجيةالخلافات الزوجية

 

اهتمام الرجل بالمرأةاهتمام الرجل بالمرأة