التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

مش بس العدس.. مأكولات بتدفى متنساش تأكلها بالشتاء منها البصارة

البصارة.. صورة توضيحية
البصارة.. صورة توضيحية
فور دخول فصل الشتاء وهطول الأمطار، حتى لو كان الجو دافئ، يعلم الأبناء بدون أي سؤال أن الأم تقوم بتجهيز طبق من العدس الأصفر، حتى يساعدهم على مقاومة الجو البارد، وإعطاء جسمهم المزيد من الدفء والحرارة اللازمة له، ولكن هل لا يوجد غير العدس الذي يعمل على تدفئة الجسم؟ هناك الكثير من الاكلات السهلة والمعروفة حول العالم والتي يمكن أن تقوم بها ربة المنزل ليعم الدفئ على الجميع يستعرضها اليوم السابع كما يلي:
البصارة

تعتبر البصارة من الأكلات الشعبية المصرية الشهيرة، لكن قيمتها الغذائية تفوق أكلات كثيرة، فهذا الطبق الأخضر المكون من الخضرة والفول المدشوش والبصل والثوم تجعله طبق مثالي في وجبة الفطار أو حتى العشاء في ليالي الشتاء الباردة.

البصارةالبصارة
حساء الشوفان

ابدأ يومك بوجبة إفطار ساخنة من الشوفان حيث أنه مصدر كبير للحبوب الكاملة والألياف، يمكن للألياف أن تحسن نسبة الكوليسترول لديك وتجعلك تشعر بالشبع، بالإضافة إلى إبقائك ممتلئًا ودافئًا، فإن الشوفان مليء بالعناصر الغذائية الأخرى، يمكن طبخه مع اللبن الساخن والسكر ورشة من القرفة والفانيليا.

حساء الشوفانحساء الشوفان
شوربة القرع

شوربة القرع هي وسيلة مغذية للوقاية من البرد، فهو طعام مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الرئيسية الأخرى، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين C، والبوتاسيوم وهم دفعة قوية لجهاز المناعة، بالإضافة الى الالياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

شوربة القرعشوربة القرع
الخضراوات الجذرية سليمة أو مطبوخة

يمكن أن تكون الخضروات الجذرية مثل البنجر والجزر والجزر الأبيض والبطاطا الحلوة والبطاطا طبقًا جانبيًا مثاليًا لوجبات الشتاء، مليء بالكربوهيدرات المعقدة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، يتم هضمها بشكل أبطأ، مما يولد الحرارة في الجسم.


البنجر

البنجر

 

شوربة الدجاج بالمكرونة:

حساء المكرونة بالدجاج الكلاسيكي ليس مجرد وجبة متكاملة، ولكنه علاج حقيقي للبرد فهو مليء بالبروتين والخضروات، ويجعل جسمك قوي يقاوم الامراض الشتوية، بالإضافة إلى أنه سيبقيك تشعر بالدفء والشبع طوال اليوم، ويمكن تحضيره بسلق الفراخ وتحمير كوب من المكرونة المرمرية أو المقصوصة وإضافة الشوربة عليه وتناولها وهي ساخنة.


شوربة مكرونة

شوربة مكرونة

 

شوربة الحمص:

شوربة الحمص مليئة بالبروتين الذي سيساعد في بناء قوة جسمك من الألف إلى الياء ويجعل جسمك يستخدم مغذياته بشكل أكثر كفاءة، مما يزيد من حرارة جسمك التي تشعرك بالدفء.

شوربة حمصشوربة حمص