التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

لو عروسة جديدة وما بتعرفيش تطبخي.. حيل ذهبية لأكلة لذيذة

تعلم الطبخ.. صورة تعبيرية
تعلم الطبخ.. صورة تعبيرية
تقع الكثير من العرائس حديثي الزواج وخاصة من لم تعتد على دخول المطبخ، في الوقوع في بعض الأخطاء التي تنتهي بتقديم وجبة طعام لا تأكل، وتتسبب أحياناً في غضب زوجها منها أو حتى التعليق على طبخها للطعام، وهذا ما يجعلها تبحث عن وصفات سهلة أو سؤال أهل الخبرة عن طرق عمل بعض الأكلات، ولكن هناك بعض الخطوات والأسرار الخفية التي قد تجعل وقت تحضير الطعام مميز بالنسبة لكِ وتزيد من حماسك وستضفي على طعامك نكهة مميزة، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض القواعد الذهبية لعمل الطعام بطريقة المحترفين للتسهيل على المبتدئين وفقاً لموقع "heated" كما يلي:
اقرأي الوصفة قبل البدء

عليكِ قبل تنفيذ الوصفة قرائتها جيداً، أو سماعها جيداً أو حتى مشاهدة أكثر من فيديو، حيث أن ذلك يتيح لكِ التعرف على الوصفة قبل بدء الطهي وجمع المكونات بشكل صحيح، بالإضافة إلى تحضير المكونات حتى لا تصاب بمفاجأة نقص واحدة منهم.

أي طعام تطبخيه في المنزل سيكون أفيد

ابدأي بالمكونات الحقيقية والمتاحة داخل مطبخك وأي شيء تصنعيه سيكون طعمه أفضل من أي شيء آخر من المعلبات أو الوجبات السريعة، وفي حالة الخطأ  ستظل صالحة للأكل ويمكن تصليحها وتقديمها بشكل أخر عكس الوجبات السريعة والمعلبات، كما أن استخدامك لمكونات من داخل مطبخك سيوفر لك جهد ومال بشكل أكبر.

قدمي الطعام دون خوف

لا داعي للخوف أو ضغط الأعصاب، إذا كنت تحاولين تقديم أكثر من طبق في وقت واحد بنفس درجة الحرارة، فمن المستحيل تقديم وجبة كبيرة ومعقدة إذا كنتِ تريدي كل شيء ساخنًا، ولكن من السهل جدًا القيام بذلك إذا قبلت أن بعض الأطباق ستكون أقرب إلى درجة حرارة الغرفة، وخذي القوة بأن تنفذي أطباق لم تقومي بتحضيرها من قبل، فهذا الأمر سيعطيكي الشجاعة بشكل أكبر.

لا تنسي الزبدة والتوابل

بعض الأطعمة خاصة في مجتمعنا الشرقي تحب إضافة الزبدة والتوابل، الأمر الذي يجعل من الطعام الذي تقديمه أكثر غنى وطعماً أفضل.

ثقي في حواسك

إذا لم يتم طهي شيء ما بالسرعة التي تقولها الوصفة، فإن الحرارة أسفل المقلاة منخفضة جدًا، وإذا شممتي رائحة شيء ما يحترق فقط حركي الاناء، ستخبرك عينيك وأذنيك وأنفك ولسانك إذا كان هناك خطأ ما، فكوني داخل مطبخك منتبهة.

اهتمي بالنظافة

اغسلي يديك قبل التعامل مع أي طعام، وحافظي على معداتك وأسطح العمل نظيفة، ولا تدعي الطعام المطبوخ يلمس أي شيء نيء، يجب أن تحافظي على ثلاجتك عند 40 درجة فهرنهايت والمبرد الخاص بك عند 0 درجة فهرنهايت.

سنة أولى مطبخسنة أولى مطبخ

 

طريقة عملطريقة عمل

 

وصفات الطبخوصفات الطبخ