التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالبشرة والشعر.. خطوات سهلة وبسيطة

جوز الهند
جوز الهند
تحرص كل امرأة على العناية ببشرتها بكافة الطرق الممكنة حتى تحصل على بشرة خالية من المشاكل الجلدية المختلفة وكذلك شعرها، ولتحقيق ذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالبشرة والشعر، والتي تعتمد على عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "thecoconutcompany".

 

وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالبشرة والشعر
 مقشر جوز الهند

يجب تحضير نصف كوب من زيت جوز الهند العضوي الدافئ وخلطه مع كوب واحد من سكر جوز الهند العضوي ومزجهما معاً، ووضع الخليط على الوجه ويمكن إضافة زيت عطرى مفضل ويمكن استبدال السكر بملح البحر، أو ملح الهيمالايا، ووضع المزيج على الوجه مع التدليك وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية من جوز الهندوصفات طبيعية من جوز الهند

 

مقوي للشعر بخل جوز الهند

يعتبر خل جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر، ومنع تساقطه، من خلال تخفيف 1 كوب من خل جوز الهند مع 1 كوب ماء، وبعد غسل الشعر، يجب سكب المزيج على الشعر وتركه لعدة دقائق ثم غسل الشعر بالماء.

وصفات  من جوز الهندوصفات من جوز الهند

 

حمام جوز الهند والشوفان

يعتبر الشوفان مضاد للالتهابات ومهدئ، كما يحتوى حليب جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين E وحمض اللوريك المرطب، كما يجب نقع نصف كوب من الشوفان المطحون، ونصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من رحيق جوز الهند إلى ماء الحمام الدافئ، ثم الاسترخاء .

 

طرق طبيعية من جوز الهندطرق طبيعية من جوز الهند

 

جوز الهند للبشرة الجافة

يجب تحضير وعاء من زيت جوز الهند العضوي وفركه قليلاً في أي منطقة من الجلد الجاف، حيث يعتبر زيت جوز الهند مضادًا للالتهابات ومرطب، وتركه عدة دقائق للحصول على نتيجة إيجابية، ويمكن إضافة  بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى المزيج.