التوقيت الجمعة، 03 فبراير 2023
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

دبلوماسى نرويجى يشارك صورًا مذهلة لوادى سبيتى بالهند

صحراء الوادى
صحراء الوادى
تشتهر الهند بمناظرها الطبيعية وتضاريسها الجميلة، وهو ما كشف عنه دبلوماسى نرويجى، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، حيث تفاجأ الدبلوماسى النرويجى إريك سولهايم بجمال وادى سبيتى فى هيماشال براديش، والذى شارك صوراً للوادى، فبدا وكأنه لوحة فنية، وعند مشاركة الصور على تويتر، وقارن سولهايم الوادى بالمريخ أو الكوكب الأحمر.
 
سيارة تمر من خلال الوادى الصحراويسيارة تمر من خلال الوادى الصحراوي

وعلق "رحلة فى المريخ.. سبيتى هيماشال براديش.. الهند لا تصدق"، وفى غضون دقائق من نشرها، حققت الصور انتشارا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعى، وحصدت أكثر من 4400 إعجاب والعديد من التعليقات، وفقا لموقع timesnownews الهندى.

صحراء الوادىصحراء الوادى

وأعيد نشر الصور فى وقت لاحق من قبل حملة الهند التابعة لوزارة السياحة، وكتبت الوزارة "شكرًا لك إريك سولهايم على مشاركة مثل هذه اللقطات المذهلة من سبيتى، هيماشال براديش، المنظر الرائع لجبال الهيمالايا البنية التى تصطف على نهر سبيتى السريع، حقًا مشهد نعتز به إلى الأبد".

مناظر خلابة فى الوادى الهنديمناظر خلابة فى الوادى الهندي

كما تم تقدير الدبلوماسى النرويجى من قبل المصور الفعلى للصور، حيث قام المصور الهندى راج موهان بوضع علامة على الدبلوماسى وشكره على نشر الصور، وعلق موهان "إريك سولهايم أقدر لك إرجاع الفضل فى التقاط الصور لى".

وفى الوقت نفسه، نشر إريك سولهايم صورًا ومقاطع فيديو لأماكن فى الهند، معجبا بجمالها، وحظى مقطع الفيديو الذى نشره حول وادى بانجوس، الواقع فى منطقة كوبوارا بجامو وكشمير باهتمام كبير.