التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

كيف تجعل منزلك صديقا للبيئة؟ نصائح يجب اتباعها أهمها زراعة النباتات

ترشيد الاستهلاك.. صورة توضيحية
ترشيد الاستهلاك.. صورة توضيحية
الاهتمام بالبيئة لابد أن ينبع من كل منزل، سواء بتوعية ربات البيوت والأبناء في مدارسهم وحتى الآباء في عملهم، لكي نستمتع ببيئة نقية يملؤها الراحة والأمان والصحة والهواء النقي، ولأن البيت هو أساس التنشئة، لذا يستعرض "دوت مصر" كيف تجعل منزلك صديقاً للبيئة؟ وفقاً لموقع " conveyancing" كما يلي:
استخدام المصابيح الموفرة:

 للتمتع بحياة وبيئة صحية ونظيفة يجب معرفة أهمية ترشيد الاستهلاك، خاصة الكهرباء، والتي من السهل ترشيدها بشكل بسيط عن طريق استبدال المصابيح الكهربائية بأخرى موفرة للكهرباء.

لمبات موفرةلمبات موفرة

 

 الإصلاح الدوري للأجهزة المنزلية:

يجب الاهتمام بالإصلاحات الدورية داخل المنزل لأي شيء تالف، مثل صنبور المياه الذي ينقط باستمرار أو السلك الكهربائي المكشوف أو وجود جهاز كهربائي لا يعمل بالكفاءة المطلوبة منه، فهذا الأمر يساعد فى الحفاظ على البيئة.
 

التصليحات الدوريةالتصليحات الدورية

 

اختيار الدهانات المائية:

عند دهان أو تجديد المنزل اختر الدهانات المائية التي تحتوي على أصباغ طبيعية، معظم الدهانات المستخدمة حاليًا في ديكور المنزل تعتمد على الزيت ومواد ليست صديقة للبيئة بقدر ما يمكن أن تكون، كما تعتبر الدهانات ذات الأساس المائي تقدم مجموعة متنوعة من الألوان أجمل وأكثر إرضاءً من الناحية الجمالية.

الدهانات المائيةالدهانات المائية
ترشيد استخدام بعض الأجهزة الكهربائية:

مثل" الميكروويف" و"الكاتيل" والسخانات والدفايات الكهربائية، كل هذه الأجهزة الكهربائية يجب تشغيلها وقت الحاجة فقط، فقبل الاستحمام، يجب تشغيل السخان لمدة نصف ساعة فقط، وكذلك الميكروويف و"الكاتيل" يجب نزع فيشة الكهرباء عند عدم الاستخدام .

فصل الكهرباءفصل الكهرباء

 

الاهتمام بالنباتات المنزلية:

من المهم والضروري أن يتواجد داخل منزلك بعض قصاري الزرع الطبيعي التى لا تحتاج لأشعة الشمس، هذه النباتات بجانب إعطائها شكل جمالي في منزلك إلا أنها تعمل على تنقية الهواء وتزيد من الطاقة الإيجابية في منزلك.

الحفاظ على البيئةالحفاظ على البيئة