التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:10 م , بتوقيت القاهرة

إزاى تخلى بيتك شكله غالى وأنيق بأبسط الطرق؟ 5 حيل تقدرى تجربيها

منزل
منزل
يرغب كل شخص في جعل منزله يبدو بمظهر لائق وفخم للضيوف، وقد يعتقد البعض أن تحقيق ذلك يتطلب منه إنفاق الكثير من المال لشراء قطع ديكور باهظة الثمن، ولكن هذا خطأ لأنه يمكن تجديد الغرف وجعلها تبدو فخمة بأبسط الطرق والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.
كيف تجعل منزلك فخم بخطوات بسيطة؟الستائر

تعتبر الستائر جزء مهم من قطع ديكور المنزل، وتجعله أكثر فخامة و رقيا، كما تجعل الغرفة تبدو أكبر مساحة من خلال تعليق الستائر من السقف عن طريق تثبيت أقواس بالقرب من السقف، ويحدث العكس عند جعل الستائر تبدو منخفضة.

ستائرستائر

 

الأرضيات

ويوجد عنصر آخر في الغرفة يجعل المساحة تبدو أكبر أو أصغر وهو الأرضيات أو السجاد، حيث تساعد الأرضيات المطبوع عليها رسومات شبكية أو مربعات الكبيرة على جعل المساحة تبدو أكبر بكثير بينما يحدث العكس عند تركيب أرضيات تحتوى على أنماط أصغر حجمًا.

أرضياتأرضيات

واستخدام سجادة أو أرضية ذات خطوط أفقية تساعد على توسيع المساحة وكذلك استخدام سجاد يحتوى على خطوط رأسية يجعل المساحة تبدو أطول.

 

لوحة فنية

اختيار عمل فني أو إطار صور ذو حجم مناسب، يجعل الشخص يشعر بحجم الغرفة، ولنتخيل اختيار قطعة فنية فوق السرير، وهنا يجب أن يكون عرض اللوحة من 60 إلى 70٪ من عرض السرير، وكذلك 60 إلى 70٪ من ارتفاع الجدار فوق السرير، ويجب أن يتم تطبيق نفس النهج في أي مكان داخل المنزل.

لوحة فنيةلوحة فنية

 

نقطة محورية

يفضل في كل غرفة وضع شيء ملفت للانتباه، سواء كان قطعة فنية مميزة أو نسيج لونه مشرق، أو مدفأة كبيرة أو طلى جدار بألوان زاهية أو إضافة قطعة أثاث مثيرة للاهتمام، وهذه تسمى نقط محورية، ولا يفضل إضافة أكثر من نقطة أو نقطتين محوريتين لأن هذا يجعل المساحة تبدو فوضوية.

غرفة معيشةغرفة معيشة

 

المفارش

عند اختيار مفارش ذات ألوان جريئة، يجب اختيار درجات ألوان محايدة معها في الوسائد أو التنوع في ألوان المفارش.

مفرشمفرش