التوقيت الأحد، 25 سبتمبر 2022
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

أطباء يستخرجون حلقة أنف من رئة أمريكى فقدها من 5 سنوات .. مكان غير متوقع

الرجل بالحلق فى أنفه
الرجل بالحلق فى أنفه
استخرج أطباء  حلقة أنف من رئة أمريكى فقدها من 5 سنوات بعد أن أظهرت  الأشعة السينية وجود حلقة أنف - كان يرتديها الرجل قبل سنوات -  مغروسة داخل الفص الأيسر العلوي من رئته.
 

تم نقل جوي ليكينز، 35 عامًا ، إلى غرفة الطوارئ في أواخر الشهر الماضي مصابًا بسعال حاد وشعور بأن "شيئًا ما كان يسد مجرى الهواء".

خشي الأطباء أن تكون هذه علامات تحذيرية للالتهاب الرئوي، لكن الأشعة السينية أظهرت أن السبب كان في الواقع حلق الأنف- التي كان يرتديها الرجل مغروسة داخل الفص الأيسر العلوي من رئته.

يعتقد ليكينز أنه ابتلع القطعة المعدنية أثناء نومه، قائلاً إنه في صباح أحد الأيام قبل خمس سنوات استيقظ ليجدها مفقودة وبعد أن "قلبت غرفة نومي رأسًا على عقب قرر أنها ضاعت واشترى أخرى".

الحلقالحلق

 

الرجل فى غرفة العملياتالرجل فى غرفة العمليات

 

الرجلالرجل

 

الاشعة السينيةالاشعة السينية

 

هناك العديد من التقارير القصصية عن أشخاص يبتلعون أقراط الأنف عبر الإنترنت، غالبًا بعد أن يتم فكها، يقول الخبراء إن هذا عادة ما يكون "آمنًا"، لكن المجوهرات الأكبر أو المدببة أو ذات الملمس الخشن يمكن أن تتعثر أو تمزق الأنسجة.

اقترح ليكينز أنه ربما يكون قد ابتلع الجوهرة - التي كان يرتديها لمدة 3 إلى 4 سنوات قبل ذلك - أثناء نومه.

يمكن للضربات على الأنف أن تخلخل المجوهرات وتتسبب في "خروجها" في إحدى فتحات الأنف، ويمكن بعد ذلك استنشاقها من خلال تجويف الأنف، أو تسقط في الفم حيث يمكن ابتلاعها أو استنشاقها.