التوقيت الأحد، 25 سبتمبر 2022
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

4 تمارين لتقوية الجسم والعضلات قومى بها كل صباح لتكونى أكثر رشاقة

تمارين
تمارين
كل منا يرغب فى فقدان الوزن سواء بأتباع الحمية الخاصة أو ممارسة التمارين الرياضية، للتخلص من السعرات الحرارية الأضافية، ولهذا يجب عند ممارسة التمارين الرياضية يجب الممارسة الدائمة حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة..

ويوجد بعض التمارين التي لها مفعول السحر وإنقاص الوزن، وفقًا لموقع"timesofindia".

تمرين قفز الرافعات

يمكن بدأ التمرين بدقيقة من القفز الخفيف، وهى طريقة جيدة لبدء التمرين، وهو أمر رائع لفقدان الوزن وتقوية العظام مع تقليل التوتر، بالأضافة لتقوية عضلات الجسم.

تمرين التأرجح

تمرين التأرجح هو رفع الأثقال مما يساعد على بناء العضلات، ويمكن أن تحرق تمارين التأرجح حوالى 20.2 سعر حرارى في الدقيقة، وتعمل على الدالية والفخاخ، والصدر والأرداف، وأوتار الركبة، ومفيدة لصحة القلب، وتعزز لفقدان الوزن، عن طريق القيام بهذا التمرين.

تمرين كأس القرفصاء

في هذا التمرين يجب حمل وزن كدمبل أمام الصدر بكلتا اليدين، والجلوس قرفصاء لأسفل وتتبع المرفق بين الركبتين، ويجب عدم الضغط على الظهر، لأنه يستهدف الأرداف، ويقوى القلب ويقوى الجزء السفلى من الجسم.

تمرين السوبرمان

يعتبر تمرين السوبرمان ممتاز للقيام به في نهاية التمرين، لأنه يمد الجسم بالنشاط، ويستهدف عضلات أسفل الظهر، وعضلات المؤخرة، وأوتار الركبة، وعضلات البطن، ويساعد هذا التمرين على منع أي نوع من الإصابة بعد التمرين، ويحسن من قوة واستقرار عضلات الظهر والكتف، ويحسن من قوام الظهر خاصة لمن لديهم حدب، ولهذا يجب التأكد من ممارسة التمارين ببطء إذا كان الشخص ما يزال مبتدئ.

التأرجحالتأرجح

 

سوبرمانسوبرمان

 

قفز الرافعاتقفز الرافعات

 

كأس القرفصاءكأس القرفصاء

 

لوح جانبيلوح جانبي