التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

هارى ووليام يسيران جنبا إلى جنب خلف نعش الملكة إليزابيث

الأميران ويليام وهارى
الأميران ويليام وهارى
سينحى الأمير وليام والأمير هارى نزاعهما جانباً ويدعمان والدهما الملك تشارلز الثالث بالسير معه خلف نعش الملكة إليزابيث، بينما يغادر قصر باكنجهام  للمرة الأخيرة اليوم.

وأمضى جثمان الملكة اليزابيث الليلة الأخيرة فى غرفة القوس بمنزلها فى لندن قبل أن يتم نقلها على متن عربة بندقية إلى قاعة وستمنستر - قلب البرلمان القديم - حيث ستبقى فى الولاية لمدة أربعة أيام حتى جنازتها يوم الاثنين، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. 

الأميران هارى ووليامالأميران هارى ووليام

ومن المتوقع أن يصطف أكثر من مليون شخص في وسط لندن لمدة تصل إلى 35 ساعة للمشي بجوار تابوتها - لكن الخبراء يعتقدون أن 400 ألف فقط سيصطفون بالداخل مما يعني أن 600 ألف شخص سيصابون بخيبة أمل.

وصلت الملكة إلى قصر باكنجهام الليلة الماضية وسط بكاء وهتافات الحشود الهائلة التى وقفت تحت المطر الغزير للترحيب بجثمانها بعد وفاتها في بالمورال الخميس الماضي. كان الطريق من RAF Northolt إلى القصر ممتلئًا. كانت هناك موجة من الأضواء حيث رفع الكثيرون هواتفهم المحمولة في الهواء لتصوير الجثمان أثناء مرورها.

في الساعة 2.22 ظهرًا بالضبط، سيتم وضع نعش الملكة على عربة مدفع ويقود موكبًا في مركز تجاري مزدحم، على طول وايتهول ثم إلى ساحة البرلمان قبل دخول قصر وستمنستر يليه ابنها، الملك الجديد، والأبناء والأحفاد.

قاعة وستمنستر التي يبلغ عمرها ما يقرب من 1000 عام هى المكان الذى كان والدها الملك جورج السادس يرقد فيه فى عام 1952، حيث سيوضع التابوت المغلق للملكة إليزابيث على منصة مرتفعة مغطاة بالمعيار الملكي مع وضع الجرم السماوي والصولجان في الأعلى.