التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:33 م , بتوقيت القاهرة

ذكريات زيارة الملكة إليزابيث الثانية لـ70 مدينة بمناسبة اليوبيل الذهبى.. صور

الملكة إليزابيث الثانية فى إحدى جولاتها
الملكة إليزابيث الثانية فى إحدى جولاتها
يحيى الحساب الملكى البريطانى على موقع "إنستجرام"، أبرز ذكريات ووعد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، خاصة تلك التى تعهدت خلالها بالاستمرار فى خدمة رعاياها طوال حياتها دون توقف، وفى هذا الصدد، نشر الحساب الملكى مجموعة صور مميزة من جولات الملكة الراحلة فى أنحاء المملكة المتحدة ودول الكومنولث، والتى برز خلالها تبادل الملكة التحية والحديث مع المواطنين المصطفين على جانبى الطريق لاستقبالها وتبادل أطراف الحديث معها.
إحدى جولات الملكة إليزابيثإحدى جولات الملكة إليزابيث
 
الحساب الملكى يستعيد ذكريات الملكة إليزابيثالحساب الملكى يستعيد ذكريات الملكة إليزابيث

ونشر الحساب الملكى صور جولات الملكة إليزابيث الثانية، خلال احتفالات اليوبيل الذهبى لحكمها الممتد لـ7 عقود، حيث زارت بهذه المناسبة قرابة 70 مدينة وبلدة فى إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، وقطعت خلالها مسافة 3500 ميل بالقطار الملكى، وأرفق حساب القصر صور الملكة بجملة من أشهر عباراتها، والتى قالت فيها: "لا يوجد أى من رعايا والدى من الأكبر إلى الأصغر الذين لا أرغب فى أن أحييهم".

وكتب حساب القصر البريطانى فى تعليقه على الصور، "كانت جلالة الملكة رئيسة دولة لعدد سكان يبلغ 144 مليون نسمة فى جميع أنحاء المملكة المتحدة ودول الكومنولث.. خلال فترة حكمها، زارت كل مملكة وكل منطقة فى المملكة المتحدة، وعادت إلى بعضها عدة مرات".

استقبال خاص من الأطفال للملكة إليزابيثاستقبال خاص من الأطفال للملكة إليزابيث
 
الأطفال يعبرون عن حبهم للملكة إليزابيثالأطفال يعبرون عن حبهم للملكة إليزابيث
 
الملكة إليزابيث قريبة دائما من رعاياهاالملكة إليزابيث قريبة دائما من رعاياها

وقال الحساب الملكى: "على الرغم من أن معظم حياتها العملية اليومية قضتها على اتصال بوزراء وممثلى المملكة المتحدة والكومنولث، إلا أن وجودها فى هذه الأماكن خلال زياراتها الرسمية العديدة جعلها تفى بوعدها بتكريس حياتها لشعب الكومنولث فى أكثر الطرق عملية.. ووصلت زيارات الملكة من المرتفعات الاسكتلندية إلى جزر سيلى، ومن أوتاوا إلى فونافوتى، والتقت بأشخاص من جميع مناحى الحياة".

وتابع: "أظهرت جولات جلالة الملكة على وجه الخصوص التزام الملكة تجاه الناس فى كل منطقة ومملكة.. للاحتفال باليوبيل الذهبى لها فى عام 2002، وزارت صاحبة الجلالة 70 مدينة وبلدة فى إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، حيث قطعت مسافة 3500 ميل بالقطار الملكى.. كما طافت حول العالم فى ذلك العام، وبدأت برنامج اليوبيل الخاص بها بزيارات إلى جامايكا ونيوزيلندا وأستراليا".

التفاف المواطنين حول الملكة خلال جولاتهاالتفاف المواطنين حول الملكة خلال جولاتها
 
الملكة إليزابيث تتعرف على منتجات أحد المواطنينالملكة إليزابيث تتعرف على منتجات أحد المواطنين
 
الملكة إليزابيث فى زيارة إلى جامايكاالملكة إليزابيث فى زيارة إلى جامايكا

واستطرد: "لا يزال وجود الملكة محسوسًا فى النسيج اليومى للبلدان التى كانت فيها رئيسة للدولة: أكثر من 50 متنزهًا وبلدة، و 40 مبنى، و 28 مستشفى، و 40 طريقًا وجسرًا، و 30 مدرسة فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، والكومنولث، وبقية الدول.. تمت تسمية العالم باسمها، وأصدرت 35 دولة على الأقل عملات معدنية تحمل صورتها".

حرص الملكة على التقرب لشعب بريطانيا ودول الكومنولثحرص الملكة على التقرب لشعب بريطانيا ودول الكومنولث
 
زيارة الملكة إليزابيث إلى ويلززيارة الملكة إليزابيث إلى ويلز
 
صورة تذكارية للملكة إليزابيث مع الأطفالصورة تذكارية للملكة إليزابيث مع الأطفال