التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:20 ص , بتوقيت القاهرة

رقصت فيها وهى أميرة شابة.. وضع نعش الملكة فى قاعة بالمورال "فيديو وصور"

الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية
في مفارقة عاطفية، وضع نعش الملكة إليزابيث الثانية، عقب إعلان وفاتها فى قاعة بالمورال حيث رقصت بنفس القاعة عندما كانت أميرة شابة، وشهدت تلك القاعة مشاهد عديدة خاصة من حياة الملكة الراحلة، حيث كانت القاعة شاهدة لمشاركتها لحظات خاصة مع الأمير فيليب، وكذلك سماحها لموظفى أسرتها المخلصين بالتعبير عن احترامهم قبل أن تبدأ رحلتها الأخيرة إلى لندن.

The Queen dances with Prince Philip and the Queen Mother at the Ghillies Ball at Balmoral in 1991. The Queen's coffin today is in the same ballroom, draped in the Royal Standard, to allow staff to pay their respects

The Ballroom at Balmoral Castle depicted above circa 1890. It has been a royal tradition to hold a dance for Balmoral staff in there since 1852

والتابوت الموجود حاليًا في قاعة الرقص Royal Standard، سيبقى هناك لمدة يومين قبل أن يتم نقله إلى قصر هوليرود هاوس، فى إدنبرة، وبعد ذلك سيتم نقله إلى لندن فى وقت لاحق من هذا الأسبوع.

In recent years, the ballroom at Balmoral has been used to host art exhibitions. There has not been a ball there since 2019

احتفظت القاعة بذكريات خاصة للملكة التي اشتهرت بحبها للمرتفعات وهو المكان الذى رقصت فيه وهي تبلغ من العمر 12 عامًا كأميرة شابة فيGhillies Ball ، وهي رقصة سنوية في Balmoral للموظفين، والتي حضرتها بحماس لسنوات.

The Royal Family including Prince Philip, the Queen Mother and Queen Elizabeth II at the Ghillies Ball in 1972

كانت الرقصة السنوية تقليدًا منذ عام 1852، عندما استحوذت الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت على التركة لأول مرة، حيث كانت طريقتهم في شكر الموظفين على عملهم الجاد وولائهم وهو تقليد استمر لأكثر من 100 عام.

كان من المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية، تستمتع بشكل خاص بالحدث، وغالبًا ما تبقى في وقت متأخر من الليل للاحتفال مع الموظفين، وتُظهر مقاطع الفيديو أنها تترنح مع الأمير فيليب والملكة الأم وتشارلز وديانا في عام 1991، وتم تصوير الفيلم كجزء من فيلم وثائقي عن العائلة المالكة وتقاليدهم.