التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

ولادة بين السماء والأرض.. زوجان يساعدان راكبة لتضع طفلها برحلة طيران "صور"

بعد ولاده الطفل
بعد ولاده الطفل
ساعد زوجان كانا ينطلقان للاستمتاع بعطلتهما فى ولادة طفل بعد أن دخلت إحدى الراكبات على متن الطائرة فى مرحلة المخاض خلال رحلة استغرقت تسع ساعات إلى الفلبين، وكانت شيريل ورويل باسكوا، من نيوستيد، ستوك أون ترينت، على ارتفاع 35 ألف قدم في الجو عندما أطلق طاقم الطائرة نداءً عاجلاً لـ "مهنيين طبيين" على متن الطائرة.
تقرير  ديلى ميلتقرير ديلى ميل

كان الثنائى، اللذان يعملان كممرضين متوجهين إلى الدولة الجزرية في جنوب شرق آسيا في غرب المحيط الهادئ، واستقلا أول رحلة لهم من لندن، هيثرو، إلى الكويت قبل البدء في المرحلة الثانية من الرحلة إلى مانيلا، وبعد 20 دقيقة فقط، أدركت إحدى الأمهات، والتي تُدعى أيضًا شيريل، أنها بحاجة إلى المساعدة بعد المخاض في ستة أشهر فقط، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تم مساعدة شيريل ورويل، من قبل ممرضتين أخريين كانا أيضًا على متن الطائرة، وقالت: "عندما حاولت إجراء الفحص الداخلي، فوجئت وسررت لأن الأم كانت بالفعل في مرحلة الولادة".

بعد ولاده الطفل على متن الطائؤةبعد ولاده الطفل على متن الطائرة
 
بعد ولاده الطفلبعد ولاده الطفل

صرخت تنادي رويل لمساعدتها وإعدادها وفي غضون لحظات قليلة خرج الطفل، وقالت شيريل "لقد أمسك بالطفل بينما كنت أحضر واركز على الأم والمشيمة.. كنت متوترة بعض الشيء لأنه كان أمرًا مخيفًا جدًا  كان الطفل يبلغ من العمر 24 أسبوعًا تقريبًا، لذا كان الحجم بنفس حجم كف زوجي، كان صغيرًا جدًا".

وتقول الممرضة: "هذه هي المرة الأولى التي ساعدت فيها أمًا في رحلة ولم تكن معى المعدات الطبية كاملة، لذا كان علينا الارتجال والتفكير الابتكاري"، وأضافت:" لقد كانت التجربة الأكثر إثارة وفي نفس الوقت الأكثر تواضعًا لي ولزوجي في مهنة التمريض بأكملها، نحن نلبي احتياجات المرضى ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، ولكن هذه التجربة مختلفة وفريدة من نوعها".