التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية لتلوين الشعر في المنزل.. مش هتحتاجى لصبغة تانى

طرق طبيعية لتلوين الشعر
طرق طبيعية لتلوين الشعر
قد تتسبب بعض أنواع الصبغات في إلحاق الضرر بالشعر مع مرور الوقت، مثل ضعفه وتساقطه، ولهذا ينصح بتجنب استخدام هذه الأنواع من الصبغات واستبدالها بوصفات طبيعية لتلوين الشعر، والتي تجعله ملون وناعم في نفس الوقت، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia".
وصفات طبيعية لتلوين الشعر فى المنزل
 وصفة القهوة لتلوين الشعر

ينصح بتحضير كوب من الإسبريسو المخمر، وخلطه مع ½ كوب من البلسم ، ثم إضافة 1 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، حيث تساعد القهوة على تحفيز نمو الخلايا وتحويل الشعر الرمادي إلى أسود طبيعي من خلال تركه لمدة 60 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

طرق طبيعية لتلوين الشعرطرق طبيعية لتلوين الشعر

 

وصفة القرفة لتلوين الشعر

وللحصول على الشعر البني المحمر، يجب خلط نصف كوب من القرفة مع نصف كوب من البلسم، حيث تساعد القرفة على ترطب فروة الرأس وتجعله لامع بشكل طبيعى، من خلال تركه الخليط على الشعر لمدة 45-60 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات طبيعية لتلوين الشعر في المنزلوصفات طبيعية لتلوين الشعر في المنزل

 

وصفة البنجر لتلوين الشعر

وللحصول على اللون الأرجوانى، يجب تقطيع البنجر إلى قطع صغيرة وخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند معًا في وعاء، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 60 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات المفيدة للشعر حيث يساعد البنجر في زيادة تدفق الدم في فروة الرأس،  مما يجعل الشعر صحيًا.

البنجر لتلوين الشعرالبنجر لتلوين الشعر
وصفة عصير الجزر لتلوين الشعر

وللحصول على شعر برتقالى يميل إلى الأحمر، يجب خلط عصير الجزر مع 1 ملعقة كبيرة من جوز هند أو زيت زيتون، حيث يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ المعروف بأنه يساعد على نمو الشعر وكثافته، لهذا ينصح بخلط المكونات السابق ذكرها ووضعها على الشعر مع تغطيته بورقة بلاستيكية وتركها لمدة 60 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بخل التفاح للحصول على لون برتقالى يميل إلى الأحمرار وأكثر لمعاناً.