التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه.. من جل الصبار لزيت جوز الهند والسكر

ترطيب الشفاه
ترطيب الشفاه
تواجه بعض النساء مشكلة الشفاه المتشققة، والتى تتسبب لهن الشعور بالإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشفاه، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع insider.

 

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه

يساعد جل الصبارعلى ترطيب الشفاه، لذلك ينصح بوضعه بشكل منتظم للتخلص من تشقق الشفاه وجعلها ناعمة طوال اليوم.

طرق طبيعية لترطيب الشفاهطرق طبيعية لترطيب الشفاه

 

وصفة العسل لترطيب الشفاه

يساعد العسل على علاج الشفاه المتشققة والجروح، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، ولذلك ينصح بتحضير قطعة قطن نظيفة ووضع قطرة من العسل عليها ومسحها على الشفاه وتركها لفترة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة ثم مسح العسل.

 

وصفة زيت جوز الهند لترطيب الشفاه

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشفاه وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك يساعد فى تخفيف الألم، لذلك ينصح بمزجه مع بعض السكر واستخدامه كمقشر لطيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة على الشفاه، ثم غسل الشفاه بالماء، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية سهلة التنفيذ.

وصفات  لترطيب الشفاهوصفات لترطيب الشفاه

 

وصفة السكر لترطيب الشفاه

عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة على الشفاه، فإنها تمنع الشفاه من الحصول على الرطوبة التي تحتاجها، لذلك يجب تقشيرها بلطف من خلال تحضير ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو العسل فى وعاء، ومزج المكونات معاً، واستخدام أصبع نظيف لوضع الخليط على الشفاه، ثم فرك الشفاه بحركة دائرية لمدة دقيقة، مع مسح البقايا الزائدة عند الإنتهاء ثم وضع بعض زيت جوز الهند على الشفاه لتنعيمها أكثر، مع التحذير من تجاهل ترطيب الشفاه لأن ذلك يتسبب في تفاقم تشقق الشفاه مع مرور الوقت.

وصفات طبيعية لترطيب الشفاهوصفات طبيعية لترطيب الشفاه