التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 12:14 م , بتوقيت القاهرة

الزوجة السبب.. دراسة: الرجال المتعلمون المتزوجون يعيشون لفترة أطول

رجل متزوج
رجل متزوج
كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة جنوب الدنمارك أن الرجال المتزوجين والمتعلمين يعيشون أطول من النساء غير المتزوجات اللاتى لم يحصلن على شهادة جامعية، وذلك وفقاً لبيانات أشخاص حصلوا عليها من 199 دولة، وجدوا من خلالها أن الرجال يعيشون لفترة أطول من نظرائهم، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.
صورة أخرىصورة أخرى

وقال الخبراء إن الرجال الذين لديهم مستويات تعليمية منخفضة وغير متزوجين لديهم فرصة "منخفضة" فى البقاء على قيد الحياة، بينما الذين يتزوجون ولديهم شهادة جامعية يعيشون لفترة أطول، أكثر من النساء غير المتزوجات اللائى لم يكملن تعليمهن العالى.

رجل وزوجتهرجل وزوجته

وقد يعود هذا بسبب أن حياة الرجال تتحسن عندما يتزوجون، حيث لوحظ أن الرجال المتزوجين تنخفض لديهم مستويات التوتر والأمراض المرتبطة بالتوتر، كما أنهم يتلقون رعاية أفضل من قبل زوجاتهم فى أوقات مرضهم.

وبشكل عام يبدو أن الزواج يحسن نمط حياة الرجال ويعزز استقرار حياتهم، مما يجعل صحتهم أفضل ويعيشون لفترة أطول.

رجل متزوجرجل متزوج

وتوجد علاقة بين الرجال المتعلمين واحتمال زواجهم، حيث أظهرت الأبحاث أن الرجال الحاصلين على مستوى تعليمي أعلى هم أكثر عرضة للزواج فى المقام الأول، عند مقارنتهم بالرجال الأقل تعليماً، ومن المرجح أن يستمر زواج 65% من الرجال الحاصلين على شهادة جامعية لمدة 20 عامًا أو أكثر.

وقال العلماء إن هذا البحث يمكن أن يساعد فى تحديد الخصائص المشتركة لدى الرجال الذين يموتون أصغر سناً، ونشرت الدراسة الحديثة فى المجلة الطبية البريطانية.