التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

"تشيتشيبوجاهاما" شاطئ منسى فى اليابان يصبح مزارا سياحيا للانفلونسرز.. صور

الشاطئ اليابانى
الشاطئ اليابانى
تحول شاطئ تشيتشيبوجاهاما اليابانى، من وجهة ساحلية غامضة فى محافظة كاجاوا اليابانية، إلى نقطة جذب لـ "الانفلونسرز" على انستجرام بين عشية وضحاها، حيث بدأت القصة فى عام 2016 عندما نظمت السلطات في مدينة ميتويو، مسابقة للتصوير لتعزيز السياحة المحلية، فكانت واحدة من أكثر الصور اللافتة للنظر، صورة لطفلين ظهرا بانعكاسهما فى مياه البحر فى تشيتشيبوجاهاما، فكان التأثير البصرى مذهلا لدرجة أن فكرة استخدام تأثير المياه كمرآة كجذبت السياح إلى هذا الشاطئ المنسى.
الشاطئ اليابانىالشاطئ اليابانى

بعد أن حظي الانعكاس المائى الذي دخل في المسابقة باهتمام كبير على المستوى المحلى، قررت السلطات المشاركة بكل شيء فى الشاطئ، فبدأ موقع المدينة فى نشر نصائح حول كيفية التقاط الصورة المثالية في شاطئ تشيتشيبوجاهاما، ونشر تقويما يعرض أوقات المد والجزر وغروب الشمس على الشاطئ، وعندما وجدت الصور طريقها على وسائل التواصل الاجتماعى، تلقى موقع Mitoyo City الإلكترونى أكثر من 40 ألف زيارة في غضون أيام قليلة، أى عشرات المرات أكثر من المعتاد، وذلك حسب موقع oddity central.

الشاطئالشاطئ

بدأ مكان بالكاد يعرفه سكان محليين بجذب عشرات الآلاف من السياح من جميع أنحاء اليابان في غضون شهرين فقط، وكان كل ذلك بسبب صورة واحدة حظيت باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعى، فى الوقت الحاضر، من الشائع أن نرى انفلونسر يتجمعون على طول ساحل تشيتشيبوجاهاما الذى يبلغ طوله كيلومترا واحدًا عند غروب الشمس، ويكافحون من أجل الحصول على صورة لافتة للنظر لحساباتهم.

صورة من الشاطئصورة من الشاطئ

من جهته، قال يوكاري إيشى، وهو عامل فى قسم السياحة بمدينة ميتويو، لـموقع Japan Forward فى عام 2018، "حقيقة أن العديد من الأشخاص يتجمعون فى مكان لا ينظر إليه السكان المحليون بالكاد هو أمر يجعلنى سعيدا بشكل خاص.. يشعر المرء حقًا بقوة وسائل التواصل الاجتماعى".

تركت جائحة كورونا بصماتها على السياحة اليابانية، ولم يكن شاطئ تشيتشيبوجاهاما استثناءا، لكن المكان الآن مشهور بالفعل باعتباره المكان الذي تلتقي فيه السماء والمحيط.