التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:25 ص , بتوقيت القاهرة

الرجالة هتشترى الرفايع والصينى.. أشهر الكوميكس بعد شائعة إلغاء "القايمة"

كوميك منتشر على السوشيال ميديا
كوميك منتشر على السوشيال ميديا
انتشرت خلال الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى شائعة جديدة حول إلغاء قائمة المنقولات الزوجية التى تتم بالاتفاق بين عائلة العريس والعروس والاكتفاء بإلزام العريس بدفع المهر، ولم يصدر أى بيان رسمى من أى جهة يؤكد إلغاء العمل بقائمة المنقولات.

ومن ناحية أخرى أشارت صفحة دار الإفتاء، على "الفيس بوك"، إلى أنه لا حرج شرعًا فى الاتفاق على قائمة المنقولات الزوجية عند الزواج، فلا بأس بالعمل بها على كونها من المهر؛ لأن هذا الجهاز يكون مِلكًا للزوجة ملكًا تامًّا بالدخول، وتكون مالكة لنصفه بعقد النكاح إن لم يتم الدخول، على أنَّه يراعى فى ذلك عدم إساءة استخدام قائمة المنقولات حال النزاع بين الزوجين.

وبالبحث عن صاحب الشائعة، اتضح أنها تعود لمنشور لشخص يدعى "إسلام عبد المقصود"، والذى كتب على صفحته على "الفيس بوك" منشور وهو "ألف مبروك للرجالة.. القايمة سقطت فى مصر"، وأشار خلال حديثه  لصحيفة "سكاى نيوز"، إلى أنه يعمل أستاذا بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وإنه كان يقصد بمنشوره المزاح مع طلابه كما اعتاد معهم دائما على استخدام فكرة السقوط أى "الرسوب" فى الامتحانات.

صاحب المنشورصاحب المنشور

لكن لم يقتصر المنشور على صحفة الأستاذ الجامعى فقط، بل امتد ليتنشر فى كل صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، ويتحول إلى "كوميكس"، يتداوله الكثير من الأشخاص، والذى كان كالآتى:

 

الرجالة هتشترى الرفايع

سخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، من شائعة إلغاء قائمة المنقولات، بنشر عدد من "كوميكس"، التى عبروا فيها معاناة الرجال مع شراء التجهيزات التى كانت على العروس خاصة الأغراض البسيطة والتي يطلق عليها "رفايع".

صورة ساخرةصورة ساخرة
صورة أخرىصورة أخرى

 

طقم الصينى أحلى ولا الجرانيت

وسخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أيضاً من الشائعة المتداولة حول إلغاء قائمة المنقولات الزوجية، بتصميم "كوميكس"، عن الرجال وهم يتناقشون مع أصدقائهم حول مدى جودة الأطقم الصينى مثلما تفعل الفتيات المقبلات على الزواج مع أصدقائهن.

كوميك أخركوميك أخر
كوميككوميك

 

حافظى على الطاسة وحاجات النيش

وأشار أيضاً عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى إلى أن الرجال بعد إلغاء قائمة المنقولات الزوجية، سوف يثيرون المشاكل مع زوجاتهم بسبب استخدامهم للشوكة عند استخدام المقلاة أو استخدام الأغراض الموجودة داخل "النيش"، مثلما تفعل الزوجات.

كوميك أخر منتشركوميك أخر منتشر
كوميك منتشر على السوشيال ميدياكوميك منتشر على السوشيال ميديا