التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

مش بس الملوخية والكرفس.. أنواع من النباتات يمكن تناولها أبرزها أبو خنجر

الكبوسين أو أبو خنجر
الكبوسين أو أبو خنجر
يعتقد البعض أن طعام الإنسان يقتصر فقط على الخضروات والفواكه الشهيرة والتى تزرع منذ سنوات طويلة، لكن ما لا يعلمه البعض وجود بعض النباتات الصالحة للأكل، والتى يعتقد أنها تساعد على خفض فاتورة الطعام، ونستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

 أنواع من النباتات صالحة للطعام


 الكبوسين أو أبو خنجر

يتميز هذا النبات بألوانه المتنوعة والتى منها الأحمر الزاهى والأصفر وكذلك البرتقالى وبعض الألوان الوردية والخوخية، كما يزرع فى الربيع ويمكن استخدامه فى تزيين أطباق السلطات وتتميز أوراقه بأنها تبدو مثل وسادات الزنبق المسطحة.

الكبوسين أبو خنجرالكبوسين 

 

توماتيلوس

يشبه الطماطم الخضراء الصغيرة ويستخدم لتزيين الأطباق المكسيكية مثل الصلصا الخضراء، ويحتاج القليل من الحرارة لنمو البذور، ويزرع فى مارس وأبريل فى مكان مشمس.

ويفضل زراعة هذا النبات فى مساحة مشرقة ومحمية ويمكن زراعته فى الأرض أو فى حاوية وحصاده فى أواخر يوليو.

توماتيلوستوماتيلوس


 

أمارانثوس

يزرع هذا النبات فى أمريكا الجنوبية ويتميز بألوانه الوردية أو البرتقالية، ويمكن استخدام أوراقه مثل السبانخ ويحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى وحديد، وينمو فى شهر مارس.

أمارانثوسأمارانثوس
 بوريج

يتميز هذا النبات بلونه الأزرق ويستخدم لتزيين السلطات وتزرع بذوره مباشرة فى بقعة مشمسة أو وعاء فى الربيع، ويحصد فى يونيو حتى الخريف.

بوريجبوريج

 

شارد

يتميز بألوانه التى تشبه ألوان قوس قزح، حيث يجمع بين اللون الوردى والأصفر والبرتقالى والأحمر، ويحصد فى يوليو حتى أكتوبر، ويفضل تعرضه لأشعة الشمس، ويمكن تناول أوراقه نيئة أو مطبوخة.

شاردشارد