التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

إتيكيت التعامل مع الزوج السابق خلال الرؤية.. "كوني راقية وما تراقبيهوش"

أب وطفله
أب وطفله
تعتبر الرؤية حق أصيل لمن لم يكن معه حضانة الطفل لذا يفضل أن يتعامل كلا الأبوين برقى وهدوء وفكر ناضج يبعد عن العند واستغلال الطفل في المشاحنات لذا لابد أن يتفق الطرفان على مكان الرؤية حتى يشعر الطفل بحميمية المكان واحساسه بالألفة في بيت الأبوين أو أحد الأجداد أو في مكان مناسب للطفل ونتناول خلال هذا التقرير إتيكيت تعامل الأم مع زوجها السابق وقت الرؤية وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية. 

 

 إتيكيت المقابلة

يجب عليكِ أن تتعاملي في المقابلة كمقابلة الضيف التي تتسم بالهدوء والترحاب وتقديم واجب الضيافة في حالة إذا كانت المقابلة في منزل الجدة أو الجد ولكن في حالة إذا لم يكن هناك اتفاق من البداية ويكون هناك دوافع للجوء إلى القانون يفضل أن تتم الرؤية في المناطق العامة فإذا كانت الحضانة مع الأم لابد أن تذهب الأم مع أطفالها في الميعاد المحدد، ويجب أن يتم الاتفاق على موعد يتناسب مع ظروف الطفل الدراسية تسمح للاب بالجلوس مع الطفل المدة المسموح بها وهي لا تقل عن 3 ساعات اسبوعيًا وأن تكون الأم هادئة وتحبب الطفل في الزيارة  ويجب عليها مقابلة الأب بهدوء  من اجل طلفها  لكي تهيئ الطفل للرؤية بشكل سعيد.

لا يصح الحديث عن الخلافات

لا يجب على الأم أن تقوم بشحن الطفل تجاه والده فيكره الطفل لقاء والده ولا يصح الحديث عن المشاكل والقضايا أمام الطفل.

الطفل الرضيع

بالنسبة للطفل الرضيع على الأم أن ترضع طفلها وتشبعه لكي يستمتع الأب بلحظات هدوء الطفل فلا يصح على الأمهات تجويع الطفل لكي تشعر الأب بأهميتها لدي الطفل أكثر منه.

المراقبة وقت الرؤية مرفوضة

لا يصح أن تراقب الأم طليفها وقت الرؤية وكأنه شخص غريب عن ابنه والعكس لا يصح اصطحاب زوج الأم أو زوجة الأب وقت الرؤية فهو أمر غير محبب لكلاهما وللطفل أيضاً.

 قبول الهدايا

بالنسبة للألعاب والهدايا الخاصة بالطفل وقت الرؤية لا يصح على الحاضنة رفض هدايا الطفل وجذبها من يد الطفل وإنما لابد عند رؤية الأم لهدايا الطفل أن تقوم بحث الطفل على شكر والده وشكره هي أيضا. 

 الالتزام بالموعد

يجب على الأب أن يلتزم بميعاد العودة والذهاب بالطفل للمكان المتفق عليه لتسليمة واعطاء الطفل للأم بدون أي حوار جانبي يهز مشاعر الطفل ويفقده احساسه بفرحته. 

إتيكيت تعامل الزوجين   في الرؤيةإتيكيت تعامل الزوجين في الرؤية

 

إتيكيت تعامل الأزواج  في الرؤيةإتيكيت تعامل الأزواج في الرؤية

 

إتيكيت تعامل الزوجة مع زوجها السابق عند الرؤيةإتيكيت تعامل الزوجة مع زوجها السابق عند الرؤية