التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

5 حيل طرق تستخدمها المتاجر لدفع الزبائن لشراء الكثير من المنتجات

محل تجارى
محل تجارى
تسعى كافة المحلات التجارية إلى جذب الزبائن بشتى الطرق الممكنة، سواء من خلال الإعلان عن عروض تخفيض أو طرح منتجات جديدة وغيرها من المزايا التي تطرحها لإغراء الزبائن، ولكن هناك وسائل أخرى تجذب الزبون للشراء والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

وسائل جذب المحلات التجارية للزبائنالشحن المجاني

تعلن بعض المحلات التجارية عن طريق صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعى، عن الشحن المجانى في حالة شراء عدد من القطع أو تجاوز مبلغ معين، مما يدفع الزبون بدون تردد لشراء سلع و كميات أكبر من حاجتهم الأساسية ليصلوا إلى الشحن المجاني. 

ترتيب المتجر

يعتبر ترتيب المتاجر من الطرق المتعمدة لجذب ولفت انتباه الزبون، لذلك يضع تجار التجزئة فستان "تريند" ملفت للانتباه في الواجهة، من أجل جذبك لدخول المحل. 

اشترى واحدة  واحصل على الثانية مجانًا

قد يبدو هذا وكأنه صفقة كبيرة، تمامًا مثل الشحن المجاني. ولكن في كثير من الأحيان، تكمن الفكرة في أن سعر الأولى يكون أعلى من السعر الأصلي الذي كنت مستعدًا لدفعه لمثل هذه السلعة، لذلك من المهم إجراء العمليات الحسابية والتأكد من أنك ستسعد بدفع هذا القدر مقابل هذه السلعة. وهل تحتاج حقًا اثنين على أي حال؟

إعلانات الإنترنت

تتبع بعض العلامات التجارية على الإنترنت بصمة الزبون الرقمية، أو تعتمد على ما يبحث عن الزبون كثيراً على الإنترنت، وبالتالي تطرح منتجاتها التي تتوافق مع رغباته مما يحقق للمتاجر الكثير من الأرباح.

شراء بالجملة

وتوجد حيلة أخرى لجذب الزبائن والتي تعتمد على الإعلان عن شراء كمية كبيرة من المنتج والحصول على تخفيض كبير، الأمر الذى يجذب الكثير للشراء حتى وإن كانوا ليسوا بحاجة لهذا المنتج، وحتى لو لم يكن الخصم مجديًا وأفضل طريقة لتحديد القيمة المتساوية لعنصر ما هي معرفة كيفية مقارنتها بالمنتجات الأخرى بالجنيه لكل كمية، على سبيل المثال ، يمكن تقسيم كتلتين من الجبن بمقدار 50 قرشًا لكل 100 جرام سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كنت تحصل بالفعل على صفقة، أو تملأ منزلك بأشياء لا تحتاجها حقًا.

 
 
محل ملابسمحل ملابس
محل تجارىمحل تجارى
داخل محل ملابسداخل محل ملابس