التوقيت الأربعاء، 29 يونيو 2022
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

إتيكيت تناول الطعام فى المطعم.. اعرف إزاى تاكل الجمبرى والبرجر مع صحابك

إتيكيت تناول الطعام
إتيكيت تناول الطعام
يعتبر تناول الطعام خارج المنزل من الأمور المحببة لدى الجميع وخصوصاً الشباب الذين يفضلون تناول الوجبات السريعة، ولكن قد لا يدرك بعضهم قواعد إيتكيت تناول الطعام خارج المنزل، ويتسبب في شعورهم بالإحراج أمام الآخرين، ولتجنب هذا نستعرض في التقرير، إيتكيت تناول الطعام خارج المنزل، وفقاً لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

 

 إتيكيت تناول الطعام مع مجموعة من الأشخاص:
 

عند التواجد داخل مطعم مع مجموعة مع الأصدقاء، ينصح بتجنب التزاحم عند الباب والدخول بهدوء واختيار طاولة بعيدة عن مدخل الباب وبعدد مقاعد مناسب لعدد المجموعة ويفضل ألا يكون المكان مقرب من الحمام مع تجنب الضحك بصوت عالي و يفضل عدم التحدث فى أي موضوع خارج وإذا كانت المجموعة بها فتيات لا يصح استعمال أدوات التجميل داخل المطعم ولكن يفضل وضع المكياج داخل الحمام المخصص للسيدات.

 

 أخذ الورد من الطاولة مرفوض:
 

لا يصح أخذ الزهور التى على الطاولة وأيضاً على الجميع مراعاة إتيكيت الجلوس على المقعد داخل المطعم فلا يصح جر المقعد على الأرض ولا يصح أخذ مقعد من أمام أي طاولة، فيمكن طلب ذلك من العاملين بالمكان ولابد من التعامل الراقي والمهذب مع جميع العاملين بالمطعم .

 

إتيكيت مقابلة المعارف والأصدقاء بالمطعم:
 

إذا بدأوا بالفعل في تناول وجبتهم، يفضل الإكتفاء بإشارة كترحيب لهم، و إذا لم يبدأوا بتناول الطعام، يمكن مصافحتهم بهدوء مع عدم الإطالة في المصافحة والتحدث لفترة طويلة.

 

 فحص قائمة الطعام:
 

لابد أن نكون على دراية كاملة بإتيكيت تناول الطعام الذي يقدم داخل المطعم مثل سندويشات البروستد التى تحتوي على قطع من الدجاج المقرمش بكمية كبيرة وأيضا الصوص والجبن السائح الذى يجب تناوله بهدوء دون مع ارتداء القفازات البلاستيكية ووضع مناديل ورقية علي الأفخاذ ثم تقسيم الساندويتش لأربع أجزاء ومن ثم الإمساك بكل جزء على حدا مع تجنب فتح الفم بشكل مبالغ فيه عند تناول قطعة كبيرة.

 

 إتيكيت تناول البرجر:
 

و بالنسبة لتناول ساندويتش البرجر يمكن تقسيم الساندويتش لقسمين وبالتالي الإمساك بالقسم الأول والإنتهاء منه ومن ثم القسم الثاني.


 

إتيكيت تناول الجمبري
 

الجمبري المقشر بالشوكة والسكينة سهل تناوله عكس ولكن إذا كان بقشره،  فلابد من إتقان إتيكيت تناوله من خلال قطع الرأس والزيل وغرس أسنان الشوكة في بطن الجمبري وإخلاء القشرة بالسكينة.

 

إتيكيت تناول الطعام بالمطعمإتيكيت تناول الطعام بالمطعم

 

اتيكيت تناول الجمبرياتيكيت تناول الجمبري

 

اتيكيت تناول الطعام بالمطعماتيكيت تناول الطعام بالمطعم