التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

مرض إليزابيث يؤثر على حضورها الملكى وأبناؤها وأحفادها يتصدرون المشهد

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

يبدو أن المشاكل الصحية للملكة إليزابيث قد وصلت إلى مستويات "قصوى" وذلك بعدما تغيبت عن حدث Royal Ascot بأكمله، كما تعتقد خبيرة ملكية وفقًا لـ Express UK. وأكدت المعلقة الملكية دانييلا إلسير مؤخرًا على الملكة التي لم تحضر معظم أحداث اليوبيل البلاتيني بالإضافة إلى سباقات Royal Ascot بأكملها بسبب مرضها، ونقلاً عن أنجيلا كيلى المقربة من الملكة، أشارت إلسر إلى أن كيلي قالت ذات مرة إن الملكة لن تغيب عن أسكوت "إلا في الظروف القصوى".

قلق على صحة الملكة

قالت إلسير، "الحقيقة المحزنة هى أن لدينا الآن ملكة من طى النسيان، ملكة تحكم بالاسم فقط وقد طمست نفسها بينما يخرج أبناؤها وأحفادها إلى العالم ويمثلون بيت وندسور".

وأضافت، "قد لا نراها علنا مرة أخرى لعدة أشهر، ربما حتى منتصف أو أواخر سبتمبر".

وتأتي التعليقات فى الوقت الذى يظل فيه البريطانيون قلقين بشأن صحة الملكة بعد أن فاتتها ارتباطات ملكية كبيرة فى الأشهر الأخيرة

ومن جهة أخرى حرص القصر الملكى البريطانى، على الاحتفال بمناسبة عيد الأب، حيث نشر صورة للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، عندما كانت أميرة مع والدها الملك جورج السادس، وعلق الحساب الرسمي للقصر البريطاني على الصورة التي نشرها عبر موقع "إنستجرام"، "نتمنى لجميع متابعينا عيد أب سعيد للغاية، الملكة (الأميرة إليزابيث) مع والدها الملك جورج السادس عام 1946".

هذا وتختلف العديد من البلدان في توقيت الاحتفال بعيد الاب، ففي المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، يحتفلون في ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر، وفى دول أخرى من العالم  تحتفل فى الحادى والعشرين من شهر يونيو بعيد الأب، ويعبِّر فيه شعوب كثيرة عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا والكلمات الطيبة.