التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 03:32 م , بتوقيت القاهرة

في عيد الأب.. 6 نصائح مهمة للتعامل مع الآباء كبار السن.. أهمها تخصيص وقت لهم

عيد الأب
عيد الأب
في عيد الأب نجد الكثير من الأبناء ينشغلوا عن تقديم الدعم والسؤال عن آبائهم ولا سيما كبار السن، وينسون أنهم بحاجة إلى الدعم الكامل والسؤال المستمر، لذا يقدم اليوم السابع بعض النصائح الهامة للتعامل الأبناء مع الآباء كبار السن وفقًا لما أشار إليها دكتور عبد العزيز آدم اخصائي علم النفس السلوكى.
تخصيص وقت يومي للتواصل:

لا تنشغلوا بالهواتف عن آبائكم وخصصوا وقتا يوميا للتواصل والتحاور معهم بود على الدوام، هذا له أثر نفسي بالغ الأهمية يعزز من الصحة النفسية والجسدية للآباء.

هدايا بسيطة لها أثر السحر:

تقديم الهدايا مهما كانت بسيطة يعزز الشعور بمحبة واهتمام الأبناء بآبائهم ويشعرهم بمكانتهم لدى الأبناء، ليس شرطا أن تكون الهدية باهظة الثمن أو مبالغ فيها ولكن على قدر بساطتها ومعناها تكمن قيمتها.

التعبير عن المحبة بعبرات امتنان:

عبارات بسيطة يذكرها الأبناء لآبائهم تعبر عن المحبة والود تعزز من التقارب بينهم وتمنح الآباء مشاعر يحتاجونها تشعرهم بقيمة وجودهم لاسيما إذا تقدم بهم العمر.

طرق أخرى للتعبير عن المحبة:

يمكن كذلك التعبير عن محبة الأبناء للآباء من خلال احتضانهم وطلب رضاهم وتقبيل يديهم بشكل يبعث في قلوبهم البهجة والسعادة ويشعرهم بغلاوتهم لدى الأبناء.

الأخذ برأيهم في أي قرار:

في القرارات المصيرية يجب الأخذ برأي الآباء لما لهم من خبرات وما بداخلهم من محبة لأبنائهم فيساعدونهم على أخذ القرارات السليمة على مدى حياتهم وتصل بهم لأعلى درجات النجاح.

الانصات لهم باحترام واصغاء:

من الأمور التي تزعج الآباء كثيرًا وتجرح مشاعرهم لاسيما عند تقدم العمر بهم، عدم الاصغاء لهم باهتمام واحترام أو تجاهل ما يقولونه من نصائح، لذلك وجب الاصغاء لهم باحترام ومناقشتهم بموضوعية وود في أي نقاط خلاف للوصول للتفاهم الذي يرضي الآباء ويتوافق مع تطلعات الأبناء على حد سواء مما يصل بهم لأعلى درجات التفاهم والود.

عيد الأبعيد الأب

 

في عيد الأب طرق للتعامل الابناء مع الاباءفي عيد الأب طرق للتعامل الابناء مع الاباء

 

عيد الأب    وتقديم الهداياعيد الأب وتقديم الهدايا