التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:56 ص , بتوقيت القاهرة

المدينة الأكثر ظلمه بالعالم.. نوريلسك درجة حرارتها 30 وتعيش 45 يوما فى كآبه

المدينة الروسية
المدينة الروسية
قد ترتبط حالتنا المزاجية، بالمكان الذى نتواجد فيه، فهناك كثير من الأحيان، نشعر بالكآبة لتواجدنا في أماكن معينة أجواءها كئيبة، وعلى العكس، هناك الكثير من الأماكن التى تشعرنا بالسعادة، ورغم أن هذه العوامل تختلف من شخص لآخر، إلا أن واحدا من أهم العناصر المؤثرة في الحالة المزاجية، هو المناخ ومستويات التلوث والسكان، ولهذا يبدو أن هذا المكان البعيد في الأراضى الروسية، يبطبق عليه هذا الأمر، وقد وصف هذا المكان المعزول والبعيد في روسيا بأنه "الأكثر كآبة على وجه الأرض" لأسباب مختلفة.
 
المدينة الروسيةالمدينة الروسية

المكان والذى يسمى نوريلسك، تصل فيه درجات حرارة إلى -30 درجة مئوية، و 45 يوما يعيشها المكان في الظلام، مع وجود نهر أحمر الدم يمر عبره.

نوريلسك تقع فى منطقة القطب الشمالى دائمة التجمد في منطقة كراسنويارسك كراي في سيبيريا، شرق روسيا، بنيت في معسكر اعتقال سوفييتي سابقا، وهى واحدة من أكثر مدن العالم شماليا.

النهر الأحمرالنهر الأحمر

تعيش تلك المنطقة 45 يوما من الظلام المستمر سنويا، ومتوسط ​​درجات الحرارة فى يناير -30 درجة مئوية، ومستويات التلوث المقلقة قد خفضت متوسط ​​عمر سكان المدينة إلى 59.

يجرى نهر نوريلسك فى الظل الأحمر منذ أكثر من عامين بعد انسكاب 21 ألف طن من الديزل من خزان منهار لخزان النفط، والمنطقة حاليا موطن لأكثر من 170 ألف شخص، وعلى الرغم من أنها تبعد 1800 ميل فقط عن موسكو، إلا أن الحياة في نوريلسك مختلفة تمامًا عن المدينة الكبيرة.

كما يمر خط سكة حديد شحن واحد داخل وخارج المدينة، لكن لا توجد طرق مرتبطة به، ومدينة ساحلية على بعد 40 ميلا توفر طريقا إلى البحر.

حصلت نوريلسك على اتصال بالإنترنت فى عام 2017،  وقبل ذلك، كانت المدينة تعتمد على ارتباط القمر الصناعي الضعيف.