التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 03:33 م , بتوقيت القاهرة

القصر البريطانى يحتفل بعيد الأب بصورة قديمة للملكة مع والدها جورج السادس

 الملكة إليزابيث ووالدها الراحل الملك جورج السادس
الملكة إليزابيث ووالدها الراحل الملك جورج السادس
حرص القصر الملكى البريطاني، على الاحتفال بمناسبة عيد الأب، حيث نشر صورة للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، عندما كانت أميرة مع والدها الملك جورج السادس، وعلق الحساب الرسمي للقصر البريطاني على الصورة التي نشرها عبر موقع "إنستجرام"، "نتمنى لجميع متابعينا عيد أب سعيد للغاية، الملكة (الأميرة إليزابيث) مع والدها الملك جورج السادس عام 1946".
حساب القصر البريطانىحساب القصر البريطانى

هذا وتختلف العديد من البلدان في توقيت الاحتفال بعيد الاب، ففي المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، يحتفلون في ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر، وفى دول أخرى من العالم  تحتفل فى الحادى والعشرين من شهر يونيو بعيد الأب، ويعبِّر فيه شعوب كثيرة عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا والكلمات الطيبة.

الملكة ووالدهاالملكة ووالدها

ويوم الأب ‏هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم., تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم.

وأرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.