التوقيت الأربعاء، 29 يونيو 2022
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

"عشان ما تحسش بالخمول والكسل فى الصيف".. 5 طرق تخليك زي الحصان

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة
مع ارتفاع درجات الحرارة وتقلبات الجو نجد البعض منا قد يصاب بالخمول والكسل خلال اليوم وانعدام الرغبة في قضاء بعض المهام والشعور الدائم بالرغبة في النوم، لذا نتناول خلال هذا التقرير مع اللايف كوتش نشوى جابر أفضل النصائح التي تساعد في القضاء على شعور الكسل:
 
شاور صباحًا:

يفضل عند الاستيقاظ من النوم أن نقوم بأخذ شاور دافئ في صباح اليوم للتخلص من بقايا النوم والتعب والكسل والحرص على أن يكون بداية اليوم بطريقة جيدة فالاستحمام صباحًا يمد الجسم بالطاقة والحيوية.

ممارسة الرياضة:

 يفضل أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية على مدار اليوم لابد من أن يكون هناك ساعة محددة لممارسة بعض التمارين التي تساعد على انبساط العضلات وبناء الجسم شكل صحيح وتعتبر الرياضة من أكثر العناصر التي تعمل على زيادة الطاقة الإيجابية.

نظام غذائي صحي:

 تناول نظام غذائي صحي باليوم قد يزيد من فرص الحصول على المزيد من الطاقة الإيجابية والحد من الخمول في حالة اتباع أنظمة غذائية صحية خالية من الدهون والأكلات التي لا فائدة لها قد يكون مؤشر صحي للبناء الجسم بشكل جيد وفي حالة بناء الجسم بشكل جيد وتناول وجبات غذائية صحية قد تجعل الجسم في حالة من الرفاهية والحيوية.

الاسترخاء:

لابد ان يكون هناك وقت كافٍ لعمل استرخاء لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة في حالة تواجدك بالعمل ولا تتجاوز ساعة في حالة وجودك في المنزل وتتشكل لحظات الاسترخاء في التنفس العميق والتمدد المقبول والتأمل بشيء إيجابي يجعلك تجلب الطاقة الإيجابية لديكِ.

عصائر:

قم بتناول العصائر الطبيعية التي تمدك بالطاقة والحيوية ويفضل أن تكون عصائر بادرة تعمل على ترطيب الجسم بشكل طبيعي والحفاظ أيضًا على تناول كميات كبيرة من المياه.

 

محاربة الصيفمحاربة الصيف

 

ممارسة الرياضةممارسة الرياضة

 

الاسترخاء بالعملالاسترخاء بالعمل

 

عصائر باردةعصائر باردة